رياضة

زقلط لـ”صوت اليوم” : طنطا مقامه الممتاز وتواجده في الدرجة الثانية ظلم لتاريخه

 

يعد نادي طنطا أحد أعرق الأندية المصرية حيث تأسس في عام 1932 تحت اسم “نادي البلدية” قبل أن يتم تغيير الإسم عدة مرات ليتم الإستقرار علي الإسم الحالي عقب ثورة 1952، وتمكن نادي طنطا من الصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه موسم 1956-1957 بعد أن احتل صدارة مجموعة بحري في عام 1955-1956 وكان ترتيب الفريق في جدول الدوري الممتاز يتراوح مابين المركزي الخامس والسادس حيث تعد تلك هي الفترة الذهبية في تاريخ أبناء السيد البدوي.

هذا، وقد حاور موقع “صوت اليوم” الإخباري كابتن السيد محمد السيد الشهير بـ”زقلط” أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي لنادي طنطا، والذي تمكن من الوصول لصفوف منتخب مصر الأول من خلال جدران النادي.

مراسل صوت اليوم مع كابتن زقلط من ستاد طنطا الرياضي

وإليكم نص الحوار..

-كابتن زقلط هل تواجد طنطا في ( الممتاز ب ) ظلم لتاريخ واسم النادي؟

 -طبعًا نادي طنطا من مصاف الأندية الكبرى في محافظة الغربية وجمهورية مصر العربية وهبوطنا للدرجة الثالثة كانت صدمة كبيرة لنا أعضاء ولاعبين ومدربين، واللي حصل دا كان نتيجة لأزمة مالية ،إضافة لذلك لما نزلنا من الممتاز للدرجة الثانية كان متواجد 10 لاعبين في الفريق علي سبيل الإعارة رحلوا جميعًا وكان لهم ثأثيرًا كبيرًا في آداء الفريق، لكن بالإدارة الحكيمة قدرنا نجيب جهاز فني وإداري كويسين وقفوا مع الفريق ودعموه حتي صعدنا للقسم الثاني.

 كلمنا عن استعدادات الفريق الحاليه لخوض منافسات دوري الدرجة الثانية ؟

– الحمدلله تعاقدنا مع جهاز فني على مستوي عالي عنده خبرة ولاعبين جيدين بدأو إنهم يكونوا فرقة على اللاعبين الذين كانوا متواجدين في القسم الثالث ،والفريق عمل حوالي 10 او 15 مباراة تدريبية شايف خلالهم شغل مدرب ظاهر وفيه تقدم في الفرقة وإن شاء الله نتصدر مجموعة بحري ونصعد للدوري الممتاز ودي هتكون طفرة كبيرة لإن تواجدنا في الممتاز بيوفرلنا حقوق رعاية مع تواجد إعانات كبيرة غير مابنكون في القسم الثاني.

ماذا يحتاج نادي طنطا خلال الفترة الحالية؟

-لازم الجميع يتكاتفوا ويقفوا خلف النادي سواءً مشجعين أو إدارة أو لاعبين وبالمناسبه عندنا رابطة مشجعين متحمسين ومتواجدين في كل المباريات، ومحتاج النادي لدعم من الناحية المادية لتساعده علي النهوض عقب التعثر الذي حدث الموسم الماضي.

 كيف تتلقى خبر هبوط طنطا من الممتاز لدوري الدرجة الثانية أو الثالثة؟

-صعب علينا كلنا وصعب عليا أنا شخصيًا تلقي خبر هبوط طنطا من الممتاز للدرجة الثانية أو الثالثة لإن نادي طنطا مقامه في الدوري الممتاز ،نادي طنطا نادي اجتماعي على أعلى مستوى يضاهي أي نادي في جمهورية مصر العربية ،عندنا حوالي 21 لعبة غير كرة القدم معظمهم دوري ممتاز زي سلة وطايرة ويد وجمباز وعندنا أبطال جمهورية في الإسكواش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى