عرب وعالم

بيسكوف: كييف لا ترغب في إجراء مفاوضات.. وأهداف العملية العسكرية لم تتغير

أعلن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية، ديميترى بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الجانب الأوكرانى صرح مرارًا بعدم رغبته فى إجراء أى مفاوضات مع روسيا، مشيرا إلى أن موسكو تركز على العملية الخاصة.

وقال بيسكوف للصحفيين: “لقد ترك الجانب الأوكرانى مسار المفاوضات بالكامل. متطلباتنا لم تتغير. أهداف العملية العسكرية الخاصة لم تتغير. لذلك، بطبيعة الحال، فى الظروف التى أعلن فيها الجانب الأوكرانى علنًا مرارًا عدم رغبته فى إجراء أى مفاوضات، يصب التركيز على مواصلة العملية العسكرية الخاصة”.

فى وقت سابق، طلب الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، خلال محادثة هاتفية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إعطاء المفاوضات مع كييف فرصة أخرى لحل الوضع.

وتقام مراسم التوقيع على معاهدات انضمام 4 مناطق جديدة لروسيا، اليوم الجمعة، بحضور الرئيس فلاديمير بوتين.

ووقع بوتين مراسيم تعترف بمقاطعتى خيرسون وزابوروجيه كأقاليم مستقلة. ونشرت الوثائق على موقع الكرملين.

وأُجريت الاستفتاءات على انضمام جمهوريتى دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتى خيرسون وزابوروجيا، حول تقرير المصير، فى الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الجارى؛ وأسفرت عن دعم شعبى كاسح لمسألة الانضمام إلى روسيا.

وأكد ممثلو الجمهوريتين والمقاطعتين، أن الانضمام إلى روسيا هو قرار ضرورى وتاريخى، من شأنه حماية أراضيهم وتحقيق العدالة التاريخية عبر العودة للوطن الأم روسيا، بالإضافة إلى ردع حلف الناتو، الذى يمول نظام كييف لقتل المدنيين فى دونباس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى