رياضة و شباب

إيطاليا واسبانيا أبرز المتأهلين لدور النصف النهائي من بطولة الأمم الأوروبية

 

تأهل كلا من منتخب إيطاليا واسبانيا وكرواتيا وهولندا لدور النصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث حجزت المنتخبات تأهلهم في المباريات التي أقيمت خلال اليومين الماضيين.

وأكمل المنتخب الإسباني عقد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد تحقيق فوز ثمين أمام منتخب البرتغال بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب ” مونيسبيال” وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الفارو موراتا في الدقيقة 88 من عمر الشوط الثاني، ليرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، بفارق نقطة عن المنتخب البرتغالي الذي يحتل وصافة المجموعة برصيد 10 نقاط.

وتأهل منتخب كرواتيا، بعدما احتل المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الأولي برصيد 13 نقطة، حيث نجح في تحقيق الفوز أمام نظيره منتخب النمسا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحسم منتخب هولندا التأهل للدور التالي في بطولة دوري الأمم الأوروبية بعدما نجح في تحقيق فوزاً ثميناً علي نظيره بلجيكا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء ، الأحد، فى المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “يوهان كرويف”، بالجولة السادسة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

وتأهل منتخب إيطاليا الى الدور نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية بعد فوزه مساء الإثنين على المجر بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما ملعب “بوشكاش أرينا” ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتقام مباريات دور  النصف النهائي في 14 و 15 يونيو 2023، على أن تليها مباراة تحديد المركز الثالث والنهائي في 18 يونيو، بينما لم يحدد موعد المباراة النهائية بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى