رياضة و شباب

تفوق المنتخب المصري في تاريخ المواجهات علي منتخب ليبيريا

منتخب مصر و ليبيريا
منتخب مصر و ليبيريا خط

يواجه المنتخب المصري نظيره المنتخب الليبيري علي استاد ” الإسكندرية” الليلة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة ، في ثاني مباريات مصر الودية خلال التوقف الدولي الحالي .

 

اصطدم المنتخبات من قبل في 6 مناسبات كان للمنتخب المصرى النصيب الأكبر من الفوز حيث استطاع التغلب علي المنتخب الليبيري 4 مباريات ، بينما تمكن منتخب ليبيريا من الفوز في مواجهتين فقط .

 

أحرز المنتخب الوطني خلال هذه اللقاءات الست 10 أهداف في شباك منتخب ليبيريا ، وعلي الجانب الآخر لم يسجل المنتخب الليبيري سوي هدفين في مرمي الفراعنة .

 

أول لقاء جمع لقاء الفريقين كان بتاريخ 6 يناير 1989 في دور المجموعات من تصفيات كأس العالم 1990 والذي أنتهي بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين .

 

أما عن أخر مباراة جمعت بينهما فكانت علي استاد ” برج العرب” في مباراة ودية استعدادا لتصفيات كأس العالم بقطر 2022 و انتصر فيها المنتخب الوطني  بهدفين دون رد .

 

يذكر أن المباراة الودية الاولي في هذا التوقف الدولي جمعت بين المنتخب المصري ومنتخب النيجر والتي أقيمت علي استاد ” الإسكندرية ” يوم الجمعة الماضي والتي إنتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة ، جاءت عن طريق هدفين ل”محمد صلاح “وهدف ل”مصطفي محمد” .

 

كما فضل فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري إراحة ثنائي المنتخب وهم نجم ليفربول ” محمد صلاح ” ونجم نادي نانت الفرنسي ” مصطفي محمد” بسبب الإجهاد الذي أصابهما خلال المباراة الأولي ، وأوضح أنهما سيخوضان 11 مباراة حتي كأس العالم وهو الرقم الذي وصفه بالكبير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى