مصر

السيسي: تسهيل منح «الرخصة الذهبية» يمثل توجه الدولة لإقامة المشروعات الاستثمارية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن النموذجين اللذين تم عرضهما اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لتسهيل إجراءات الاستثمار من خلال منح «الرخصة الذهبية» يمثلان توجه الدولة من أجل تيسير ما أمكن من الإجراءات التي يتم تنفيذها لإقامة المشروعات الاستثمارية المختلفة بدلا من الحصول على 26 موافقة كانت تتطلب وقتًا كبيرًا وهو ما كان يأخذ وقتًا من المستثمرين للوصول إلى الإجراء العملي الحقيقي من أجل تنفيذ مشروعاتهم وظهورها إلى النور.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن المستثمرين كانوا يطالبون بنظام “الشباك الواحد” وأن تكون هناك جهة ولاية واحدة في مكان واحد تعطي موافقة في مدة زمنية لا تزيد على 20 يومًا أو أقل لو أمكن.

وأضاف أنه تم تنفيذ هذا الأمر بالفعل في بعض المناطق وإعطاء الاشتراطات الخالصة من الجهات المختلفة بالكامل من أجل المستثمرين ورجال الصناعة الذين يريدون العمل دون أخذ وقت كبير جدًا في مسار الإجراءات الإدارية التي يتم عملها في هذا المجال.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى