حوادث وقضايا

القبض على 4 متهمين لاستيلائهم على مبالغ مالية من شخص بمنشأة ناصر

تمكنت مباحث القاهرة، من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالاستيلاء على مبلغ مالى من أحد المواطنين وإحالتهم للنيابة.

تلقت مباحث قسم شرطة منشأة ناصر بقيادة المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث القسم، بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة، بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعى لرغبته فى شراء سيارة، واتفق معه على التقابل فى أحد الأماكن بدائرة القسم لإنهاء إجراءات البيع، وفور وصوله فؤجى بقيام 4 أشخاص يستقلون سيارتان بمغافلته، واستولوا منه على مبلغ مالي أثناء معاينته للسيارة ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة رواية المُبلغ، وبإعادة مناقشته عدل عن أقواله، وأقر بأنه حضر للمنطقة محل البلاغ لمقابلة أحد الأشخاص لاستبدال المبلغ المالى المستولى عليه إلى عملة أجنبية بسعر أقل من السوق المصرفى بقصد الاتجار به.

فور وصوله للمكان المشار إليه فوجئ بتواجد المذكورين واستولوا منه على المبلغ المالى كرهاً عنه ولاذوا بالفرار.

بتكثيف التحريات تم تحديد مرتكبى الواقعة 4 أشخاص، مقيمين بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما أضاف أحدهم بسابقة تعرفه على المجنى عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وإيهامه بقدرته على استبدال العملة المحلية بعملة أجنبية أقل من السوق المصرفى، وفى سبيل ذلك استعان بباقى المتهمين وإرتكب الواقعة.

كما أقروا بتقسيم المبلغ المالى المستولى عليه فيما بينهم، وتم بإرشاد ثلاثة من المتهمين ضبط (مبلغ مالى من متحصلات الواقعة – مشغولات ذهبية تم شراؤها من متحصلات واقعة السرقة)، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى