مصر

وكيل البرلمان العربي يُشيد بجهود الرئيس السيسي في مواجهة جماعات الظلام والتطرف

أشاد عادل عبد الرحمن العسومي وكيل البرلمان العربي: بما يبذله الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجهوده في نشر الفكر التنويري في مجال النشء والشباب ومواجهة جماعات الظلام والتطرف.

وأضاف خلال المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان الاجتهاد ضرورة العصر، أن المؤتمر يكتسب أهمية مجتمعية وهي أهمية الاجتهاد في مفهومة الشامل والمعاصر وهي قضية مهمة في عصرنا الحاضر في كافة مناحي الحياة،  ونتشرف برعاية الرئيس السيسي.

وتابع أن التطورات  التي تدور من حولنا وفي ظل الظروف التي نعيشها من تطور ملحوظ، في كافة المجالات التي تطلب منا جميعا تناولها دون المساس بالأصول والثوابت الشرعية.

وأكد العسومى، أن البرلمان العربي يهتم بقضايا الاجتهاد المعاصرة وسيسهم بأي فكر جماعي ينتهي اليه المؤتمر الدولي الاجتهاد ضرورة العصر.

وانطلق المؤتمر الدولي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثالث والثلاثين اليوم السبت بعنوان : الاجتهاد ضرورة العصر (صوره .. ضوابطه .. رجاله .. الحاجة إليه)، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر لمدة يومين، بمشاركة أكثر من مائتي وزير ومفتٍ وعالم ومفكر وإعلامي، من (54) دولة يشاركون في أعمال المؤتمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى