مصر

مصر للطيران: رحلة يومية لنقل المصريين بالكويت الراغبين في العودة



قررت شركة “مصر للطيران” تسيير رحلة يوميا إلى الكويت بداية من يوم غد الأربعاء لإعادة المصريين المقيمين بالكويت الراغبين في المغادرة.

وقال مصدر مسئول بمصر للطيران، اليوم الثلاثاء، إنه تم التنسيق مع عدة وزارات في مقدمتها وزارة الهجرة والتي طلبت تنظيم هذه الرحلات بالتنسيق مع مصر للطيران وسلطة الطيران المدني الكويتية التي وافقت على الفور على تنظيم هذه الرحلات، وسيتم تسيير هذه الرحلات بطائرات بوينج 777 لاستيعاب أكبر عدد من الراغبين في العودة للبلاد.

وأضاف أنه من المقرر أن تقلع هذه الطائرات من مطار القاهرة بدون ركاب على أن تعود في نفس اليوم محملة بالركاب، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة لاتخاذ كافة الإجراء الاحترازية والكشف على كافة الركاب القادمين من الكويت، وتحرير كروت المراقبة الصحية من الركاب القادمين والمتضمنة البيانات الكاملة للركاب وذلك للمتابعة المستمرة له خلال 14 يوما من تاريخ الوصول إلى مصر.

وأضاف المصدر أنه سوف يتم تعقيم الطائرات المتجهة إلى الكويت والقادمة منها بالتعاون مع فرق الطب الوقائي التابعة لمصر للطيران لتشمل قمرة القيادة ومقصورة الركاب والممرات والمقاعد ودورات المياه ومخازن الطائرة بالإضافة إلى جسم الطائرات من الخارج كإجراء احترازي ووقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أمس الاثنين، تسيير رحلة يومية من مطار الكويت الدولي إلى مطار القاهرة الدولي للمصريين المقيمين بالكويت الراغبين في المغادرة اعتبارا من غد الأربعاء الساعة الرابعة عصرا بواسطة شركة مصر للطيران حتى تاريخ 30 مارس الجاري وذلك بالتنسيق بين الجانبين.

وأوضحت (الطيران المدني) -في بيان- أن السلطات الكويتية منحت شركة مصر للطيران حق التشغيل التجاري بمعدل رحلة يومية على مدى أسبوع للمقيمين في الكويت الراغبين في المغادرة إلى مصر.



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى