برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تشيد بتطبيق ملف تدريس مناهج الأمن السيبراني للصف الرابع الابتدائي و الجامعات

كتب – هاني بدوي

أشادت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بتطبيق ملف تدريس مناهج الأمن السيبراني للصف الرابع الابتدائي و الجامعات .

حيث قالت “محروس”: “الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يثبت جهوده عن جدارة بهذه الخطوة التي لا تعد فقط طفرة في الملف التكنولوجي ولكنه يعتبر خطوة إيجابية هامة في بناء عقول رقمية للطالب المصري مما سيخرج لنا مجموعة من الكوادر البشرية ذو وعي”.

 وأشارت “النائبة” إلي أنه يتناسب مع الخطة الاستراتيجية للدولة في بناء الجمهورية الرقمية الجديدة .

وأكدت “نائبة التنسيقية” على أنه في ظل العصر التكنولوجي يتوجب علينا تدشين حملات  توعوية شاملة للمواطنين، موضحة أن الأمن السيبراني ملف هام يجب ترسيخه لما يتضمنه من وعي عن كيفية التصدي للهجمات الإلكترونية والاختراقات التي تطيل بأبنائنا .

وناشدت وكيل اتصالات النواب، كافة الجهات المنوطة بالخدمات الإعلامية التليفزيونية والإلكترونية أيضا علي منصات التواصل الاجتماعي بالتكاتف لتقديم برامج لأبنائنا عن مدي أهمية الأمن السيبراني.

 واختتمت “محروس” قائلة: أنه لابد من أن يكون تحت إشراف  الدولة، مؤكدة أن الملف التكنولوجي موجود وبقوة في الحوار الوطني بما يشمله من استراتيجيات عامة تتم مناقشتها وبالتأكيد كل هذه الخطوات تخدم بناء جمهورية رقمية جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى