محليات

وزير التموين: صرف مستحقات الزيادة الاستثنائية للمواطنين من خلال بطاقة التموين فقط

أكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن حزمة الإجراءات الاستثنائية التي أقرها  الرئيس عبد الفتاح السيسي للحماية الاجتماعية والتي تشمل إضافة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم ‏أسرة واحدة و200 للبطاقة التموينية التي تشمل ‏أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر، تصرف من خلال بطاقة الدعم ‏التموينية فقط .

وأشار في بيان نقلته وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إلى  أنه تم وضع عدد من الضوابط لصرف ‏مستحقات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم والتي تمتد ل ‏‏6 أشهر وهى صرف زجاجه زيت للمواطن على البطاقة ‏التموينية بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة وصرف 2 كيلو جرام ‏سكر للمواطن على البطاقة التموينية وبحد أقصى 8 كيلوجرامات سكر ‏للبطاقة الواحدة وصرف 1 كيلو  أرز للبطاقة التى يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد و2كيلو أرز للبطاقة التى يصل عدد أفردها ‏‏4 أفراد فأكثر.

 وأضاف المصيلحي شملت ضوابط الصرف أيضا صرف عبوة ‏مكرونة 800 جرام للبطاقة التموينية التي يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 وصرف 2 عبوة 800 جرام للبطاقة التموينية التى يزيد عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد فأكثر.

وأشار إلى أن عمليات الصرف تسير طبقا للضوابط ‏الموضوعة من بداية سبتمبر الجاري، منوها بأن  عدد ‏السلع زاد إلى 29 سلعة بدلا من 25 سلعة بمنافذ الصرف بعد إضافة 5 سلع جديدة، وهى «السمنة النباتي والتونة والدقيق والمربى ‏والطحينة.‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى