رياضة

“الشباب والرياضة”: افتتاح منتدى الشباب المصري الروسي ضمن فعاليات عام التبادل الإنساني

افتتحت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ،  منتدى الشباب المصري الروسي ، والذي تنفذه الإدارة المركزية لتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية)، بالتنسيق مع وحدة السياسات وتطوير الأعمال والإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية ووزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وذلك ضمن فعاليات عام التبادل الإنساني الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين .

 وحضر الفعاليات سعيد كميل رمزانوفيتش – وزير الدولة لشئون الشباب بداغستان ، ورئيس الوفد المصري الدكتور علاء الدين الدسوقي-  مدير عام البرامج الثقافية والفنية بالإضافة لمسئولي وزارة الدولة لشئون الشباب بداغستان وشباب الوفدين المصري والروسي .

وتضمن حفل الافتتاح فقرات فنية غنائية بالإضافة لفقرة من الفلكلور التراثي الشعبي الخاص بمدينة داغستان الروسية والتي تشهد تنفيذ المنتدى هذا العام.

وفي كلمته أكد وزير الشباب الداغستاني علي عمق وقوة العلاقات المصرية الروسية وخاصة بعد النجاحات التي حققها المنتدى الأول والذي أقيم في روسيا الاتحادية، والمنتدى الثاني الذي أقيم في مصر.

فيما أوضح رئيس الوفد المصري أن المنتدى في نسخته الثالثة يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التنمية الخضراء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الشباب المصري والروسي، تهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري والروسي ووضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابي بين مصر وروسيا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى