مصر

بنكا مصر والأهلى يرفضان قبول الإيداع النقدي لشهادات بعائد 15%

قرر بنك مصر عدم قبول الايداعات النقدية للحصول على شهادات الادخار ذات العائد الثابت 15% والتي يطلقها البنك اعتبارا من بعد غد الأحد، على ان يقتصر التعامل عليها من خلال الموبايل والإنترنت بانكينج ومركز الاتصال والبريد الالكتروني أو عن التحويل من بنك أخر للعملاء الجدد.

وقال محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن هذا الاجراء يأتي حفاظا علي سلامة المواطنين والعملاء في ظل الأوضاع الحالية ويهدف إلى الحد من إنتشار فيروس كورونا في ضوء مبادرة ” إحمي نفسك .. إحمي بلدك”.

وذكر البنك في بيان اليوم إنه بالنسبة لعملاء البنك القائمين الراغبين في الحصول على الشهادة سيتم إضافة المبالغ المراد ربطها الي الحساب عن طريق تحويل بنكي لحسابكم بالبنك، وطلب ربط الشهادة فقط عن طريق القنوات الإلكترونية ( الإنترنت أو الموبايل البنكى أو مركز الاتصال 19888 أو البريد الإلكترونى ebnmisr@banquemisr.com)، وعدم زيارة الفرع لمنع التكدس حفاظا علي سلامتهم وسلامة العاملين بالبنك.

كما أعلن البنك الأهلي المصري، إتاحة الشهادات الادخارية – البلاتنية ذات العائد الثابت 15 % للمواطنين من خلال الاتصال الهاتفي والإنترنت البنكي ومراكز الاتصال الخاصة بالبنك، تماشيا مع توجه الدولة نحو تقليل الزحام والتكدس بمختلف الأماكن للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وكان بنكا مصر والأهلى قد أعلنا امس عن طرح شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهرا ، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنويا، ويصرف العائد شهريا ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.. ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة. ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقا لقواعد الاستراداد والشروط والأحكام المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى