حواء

القومي للمرأة: نستهدف تدشين 200 مشغل ووحدة تدريبية في السنوات الثلاث المقبلة

كشف المجلس القومي للمرأة خطة عمل المجلس في الفترة المقبلة، حيث أوضح أنه سيعمل على توفير فرص عمل للسيدات والفتيات، كما  سيعمل على تنفيذ  العديد من ورش العمل والبرامج التدريبية للسيدات والفتيات.

وأوضح المجلس أنه سيعمل على تدشين 200 مشغل ووحدة تدريبية إنتاجية بالتعاون مع الجهات الشريكة المعنية خلال 3 سنوات المقبلة.

جاء ذلك خلال استعراض المجلس القومي للمرأة حصاد عام من عمل المشاغل والوحدات الإنتاجية، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوى والتعليمي.

ويعمل المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وضمن محور التمكين الاقتصادي، حيث يقوم المجلس بتنظيم وإطلاق التدريبات والبرامج  حول تعليم الحرف وإقامة المشروعات الصغيرة.

ويعمل المجلس القومي للمرأة على تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة لتمكين المرأة اقتصاديًا، ويقوم المجلس  بتعريف السيدات بالمشروع القومى لتنمية الأسرة ، إلى جانب تقديم ورش عمل عن الإرشاد الأسري وتنظيم الأسرة وكيفية اختيار الشريك والتثقيف أثناء الحمل والولادة والتغذية السليمة للأم والطفل وعلامات النمو والتطور الطبيعى للأطفال وكيفية ملاحظتها ، بالإضافة إلى التوعية بالإعاقات المختلفة والتعريف بالخدمات المقدمة من مكتب شكاوى المرأة بالمجلس لمجابهة العنف ضد المرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى