برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تشيد بانطلاق النسخة الثالثة لمؤتمر “لوجوس” للشباب

مرثا محروس: الملتقى سوف يخلق تعددية ثقافية ويعزز من روح الوحدة

أشادت النائبة مرثا محروس الأمين العام للمواطنة بحزب حماة الوطن وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بانطلاق النسخة الثالثة لمؤتمر “لوجوس” للشباب.

 وقالت “محروس”:” منذ انطلاق الجلسة الأولى وهو يحمل في طياته أسمي معاني الانتماء تحت شعار “العودة إلي الجذور” لافتة إلي أن اليوم الشباب بحاجة إلي فرصة للترابط خاصة، وأن الملتقى يجمع عدد من شباب العالم من كافة القارات تحت مظلة واحدة وهي معرفة الجذور المصرية القبطية”.

 و أكدت “وكيل اتصالات النواب” على أن دعم الدولة والقيادة السياسية للملتقى يعكس السلام المجتمعي ويشير إلي مدي استيعاب الدولة لمفهوم المواطنة بمعناه الشامل.

 وأضافت “الأمين العام للمواطنة” أن القيادة السياسية دائما تسعى لترسيخ معايير المواطنة تبعا لاستراتيجية الدولة محاولة ضخها في الشريان المجتمعي للدولة المصرية، مما يخدم بوضع مصر علي الخريطة الدولية في ملف الأديان والسلام ويعكس الدور الريادي الذي تلعبه مصر.

 وأوضحت محروس، أن استضافة الطبيبان مجدي يعقوب ومجدي اسحاق يعزز من ذلك ، مؤكدةً أن حصاد الملتقى لا يتوقف علي تعزيز الخبرات بين شباب العالم القبطي وربطهم بجذورهم فقط، بل سيكون له تأثير إيجابي نفعي علي السياحة في الدولة المصرية ، وهذا جاء بالتزامن مع جهود الدولة وخطتها في استراتيجية الحفاظ على التراث القبطي المصري .

كما أوضحت أن استكمال الفعاليات وإيجاد أرضية مشتركة تجمع مختلف شباب العالم سوف يخلق تعددية ثقافية ويعزز من روح الوحدة.

 واختتمت النائبة مرثا محروس قائلة:” استمرار فعاليات الملتقى الثالث رسالة للعالم في ظل الأحداث الأليمة التي شهدها أقباط مصر في الفترة الأخيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى