محليات

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط الأستراتيجى لمدينه السنبلاوين

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المخطط الاستراتيجي لمدينه السنبلاوين، وذلك بحضور المهندسة سماح المحمدى مدير عام الادارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة .

ويأتي اعتماد المخطط الاستراتيجي من قبل محافظ الدقهلية تمهيدا لإرساله للهيئة العامة للتخطيط العمراني لاستكمال باقي الاجراءات القانونية واعتماده من السيد المهندس وزير الاسكان.

وقد اوضح د . مختار ان المخططات الاستراتيجية والاحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية تحقق اهداف التنمية المستدامة ومرتكز أساسي للتنمية العمرانية ، وتحقيقا لرؤية الدولة المصرية 2030 .

واضاف محافظ الدقهلية ان العمل يجرى على قدم وساق بالتنسيق الكامل من خلال الادارة العامة للتخطيط العمراني مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني والقوات المسلحة لتحقيق التنمية المستدامة بالدقهلية.

وقد اوضحت مدير عام التخطيط العمراني ان المخطط الاستراتيجي لمدينه السنبلاوين شمل تعديل شبكة من الطرق التى كان يصعب تنفيذها نظرا لعروض الشوارع وايضا تعديل عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية تيسيرا على المواطنين ولمراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية والنظرة المستقبلية للمدن على النحو الذى يحقق اهداف التنمية المستدامة.

وقد كلف محافظ الدقهلية مدير عام التخطيط العمراني بسرعة انهاء كافة المخططات الاستراتيجية والتفصيلية والاحوزة العمرانية للمدن والاحياء والقرى وذلك لتلبيه مطالب واحتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم واستصدار تراخيص البناء لهم والحد من البناء على الأراضي الزراعية ومنع العشوائيات.

ومن جانبها اشارت مدير عام التخطيط العمرانى بالدقهلية الحرص الكامل على تنفيذ توجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية موضحة انه سبق وان اعتمد سيادته عدد 4 مخططات تفصيلية جديدة، وايضا تعديل 13 مخططا تفصيليا من التى كانت موجوده كما تم الانتهاء من اعداد خرائط الاحوزة المقترحة للتصالح للاماكن خارج الحيز العمراني للمدن والقرى والعزب والنجوع بما يزيد على 2500 خريطة من قبل اللجنة المشكلة بعضويه مدير عام التخطيط العمراني بالدقهلية والهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة تمهيدا لعرضها على اللجان المشكلة الخاصة بقانون التصالح 17 لسنه 2017وذلك لتفعيلها على مستوى المحافظة ، كما انه يجرى الاعداد لاعتماد 16 مخططا تفصيليا لقرى مركز المنصورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى