مصر

وزيرة الهجرة: الوصول إلى طالبة مصرية بألمانيا ناشدت أسرتها بالبحث عنها عقب اختفائها

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، إنه تم الوصول للطالبة المصرية التي تواترت أنباء بمواقع التواصل الاجتماعي عن اختفائها في العاصمة الألمانية (برلين)، مشيرة إلى أن الفتاة حاليا قيد العرض الطبي؛ للاطمئنان على صحتها، وتقوم السفارة المصرية ببرلين بمتابعة الموقف.

وصرحت الوزيرة، بأن وزارة الهجرة رصدت ما تردد على صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن اختفاء إحدى الطالبات المصريات بالعاصمة الألمانية برلين، وعلى الفور، تواصلت ، مع السفير خالد جلال، السفير المصري في ألمانيا، والسيد علاء ثابت ممثل الجالية المصرية بألمانيا، لمتابعة الإجراءات والجهود التي يتم اتخاذها للوصول للطالبة المصرية والاطمئنان عليها.

وتابعت إن السفارة قامت بالتواصل مع الشرطة الألمانية لطلب الوصول إلى الطالبة المصرية، والاطمئنان على مكان تواجدها وسلامتها، وفور توفر معلومات تم التوضيح لطمأنة الأسرة.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الطالبة موجودة حاليا في أحد المستشفيات الالمانية، وأن مندوبي السفارة المصرية في طريقهم اليها للاطمئنان عليها.

وأشارت الوزير، إلى أن وزارة الهجرة لا تدخر جهدًا في متابعة شئون المصريين بالخارج، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتلبية احتياجات ورعاية المصريين بالخارج، مؤكدة تضافر الجهود الرسمية والشعبية في إطار من التكامل والتنسيق المستمر بين أجهزة الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى