صحة وتعليم

وزير الصحة: الرئيس السيسي يقدم دعمًا غير محدود للارتقاء بالمنظومة الصحية

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، جميع رؤساء القطاعات والهيئات بسرعة إعداد دراسة مقترحة لتطوير الخدمات المقدمة وتحديد الأهداف المرجوة بكل قطاع، للبدء في التنفيذ بما يتوافق مع استراتيجية العمل.

وأكد حرصه على الاستفادة القصوى من جميع الإمكانيات التي تمتلكها الوزارة لتقديم خدمات طبية متطورة وملموسة لدى المواطنين على أرض الواقع، قائلاً: “الرئيس السيسي يقدم دعمًا غير محدود للارتقاء بالمنظومة الصحية “.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء أمس الإثنين، مع قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات والهيئات، بديوان عام الوزارة، وبمشاركة مديري مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، لمناقشة خطة العمل بعدد من الملفات خلال الفترة المقبلة.

وناقش خطة العمل بعدد من الملفات الهامة خلال المرحلة المقبلة أبرزها (المبادرات الرئاسية وخطة التوسع بها، والمنظومة المميكنة للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، وكذلك موقف الإنشاءات والتطوير الجارية بعدد من المشروعات القومية، على رأسها التأمين الصحي الشامل، وملف التعليم الطبي المستمر، وإستراتيجية الارتقاء بمنظومة البحث العلمي بالوزارة، فضلاً عن مناقشة استعدادات الوزارة للمشاركة في مؤتمر المناخ cop27.

ووجه خلال الاجتماع بسرعة انتهاء لجنة الدلائل الارشادية من اعمالها وفق المعايير العالمية ، لتوحيد الدليل الاسترشادي لتشخيص الحالات المرضية ، وبروتوكولات العلاج بجميع المستشفيات، بالإضافة إلي أهمية التنسيق والتعاون في هذا الشأن بين جميع المستشفيات التابعة للجهات الحكومية المختلفة وكذلك المستشفيات التابعة للقطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى