محليات

محافظ دمياط تناقش آليات تنفيذ قرار تخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعا اليوم، مع اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و أ. رجب معيزة مدير عام الشئون المالية والإدارية و مدير مديرية التنظيم والإدارة وعدد من مديري الإدارات بالديوان العام، وذلك لمناقشة آليات تنفيذ قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم ٧١٩ لسنة ٢٠٢٠ الصادر أمس بشأن تخفيض عدد من العاملين فى المصالح والأجهزة الحكومية و الذى جاء ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث أكدت المحافظ أنه سيتم منح الموظف المُصاب بأي من الأمراض المزمنة، إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار والذى يُعمل به لمدة خمسة عشر يوماً تبدأ من اليوم التالي لنشره وكذلك منح الموظفة الحامل أو التى ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن إثنى عشرة ميلادي وذلك طبقاً للمادة الرابعة بالقرار.

كما أشارت الدكتورة منال عوض أنه سيتم مخاطبة مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية بإعداد مقترح لتنظيم العمالة وتوزيع جميع المهام بما لا يخل بنظام العمل مع مراعاة التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد وذلك طبقاً للقرار الصادر والتنفيذ اعتبارا من غداً مؤكدة أنه يستثنى من تطبيق أحكامه الموظفون العاملون بالمرافق الحيوية التى تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل “خدمات النقل، الاسعاف، المستشفيات، خدمات المياه، الصرف الصحي و الكهرباء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى