ثقافه و سياحةمنوعات

“كيرة والجن” يتخطى الـ 100 مليون جنيه إيرادات.. ويقترب من الأعلى إيرادًا بتاريخ السينما المصرية

تجاوزت إيرادات فيلم “كيرة والجن” المائة مليون جنيه، اليوم الأحد، لينضم إلى قائمة محدودة من الأفلام التي حققت ذلك الإنجاز.

وبدأ عرض الفيلم في موسم عيد الأضحى الماضي، وهو ما يجعله مرشحا لاحتلال صدارة قائمة أكثر الأفلام المصرية من حيث الإيرادات، حيث يحتل المركز الأول فيلم “الفيل الأزرق 2” بحصيلة بلغت نحو 104 ملايين جنيه، يليه فيلم “ولاد رزق 2” والذي وصلت إيراداته إلى 101 مليون جنيه.

وما زال “كيرة والجن” يعرض في العديد من دور السينما في مصر والعالم، لكنه تراجع للمركز الثاني في السينمات المصرية، خلف فيلم “تسليم أهالي” للنجمة المصرية دنيا سمير غانم، والذي بدأ عرضه قبل أيام.

ويشارك في بطولة “كيرة والجن” النجوم: كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، رزان جمال، لارا إسكندر، علي قاسم، وتامر نبيل، والفيلم من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وضمت قائمة ضيوف شرف الفيلم: روبي، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، إياد نصار، كريم محمود عبدالعزيز، أحمد كمال، رشدي الشامي، عارفة عبد الرسول ومحمد عبدالعظيم.

وأحداث العمل مستوحاة من رواية “1919” للروائي أحمد مراد، وهو عن قصة حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، حيث توحد حالة الغليان التي كان يعيشها الشارع المصري مع اندلاع ثورة 1919، مصائر أحمد عبد الحي كيرة، وعبد القادر الجن، ليشتركا في النضال ضد المحتل الإنجليزي.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى