صحة وتعليم

القابضة للمياه تطلق برنامج التدريب الصيفي لطلاب المدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي

أطلقت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي،  برنامج التدريب الصيفي للطلاب الناجحين من الصف الأول والثاني بالمدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي، والذى يهدف إلى إعداد وتدريب الطلاب وتأهيلهم في النواحي الفنية والانضباطية والثقافية، واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في التعليم لمواكبة التطورات في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن البرنامج التدريبي يراعى رفع كفاءة الطلاب وإكسابهم المهارات الفنية العملية، من خلال معايشة حقيقة لمواقع العمل، وتحديد البرامج التدريبية المناسبة لمستوى طلاب المدارس الثانوية الفنية للصفين الأول والثاني.

وكما أشار إلى اهتمام الشركة بالتدريب العملي لطلاب المدارس لإثقالهم بالمهارة الفنية والثقة بالنفس والاتقان والجدية والانضباط فى العمل، ليصبح مؤهلا  فنيا عند تخرجه للالتحاق بسوق وميدان العمل.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن البرنامج التدريبي يتم بالتعاون بين ادارات التدريب، ومديري المدارس، بالتنسيق مع رئيس قطاع التشغيل والصيانة مياه وصرف صحى، لإعداد البرنامج التدريبي الصيفي، وتحديد الموضوعات التي يتم التدريب عليها يومياً تحت إشراف السادة المشرفين والمهندسين القائمين على التدريب والذى يستمر حتى ٢٥ أغسطس القادم.

وأضاف، العميد خالد المهدى، مدير عام والمشرف على المدارس الفنية والمسئول عن متابعة تنفيذ البرنامج التدريبي بالشركة القابضة، أن التدريب يكون للطلاب فى الشركة التابع لها المدرسة كلا فى تخصصه علاوة على الزيارات الخارجية للمصانع الخاصة بإنتاج مهمات المياه والصرف الصحي أما تدريب طلاب الصف الأول يشمل التعرف على طبيعة الأعمال بالشركة من المحطات، الشبكات والمعامل والورش.

جدير بالذكر ان المدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي تقوم بإعداد وتأهيل خريجين فنيين متخصصين ذو مهارة فنية ويرجع ذلك إلى رقى وتطوير مستوى المناهج الفنية  التخصصية وكفاءة المهندسين والكيميائيين القائمين على التدريس والتدريب العملي للطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى