عرب وعالم

خلال زيارته إلى مصر..لافروف يجري مباحثات ثنائية مع أبوالغيط

خلال زيارته إلى مصر قام معالي السيد/ سيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا بزيارة إلى مقر الأمانة العامة، حيث التقى بمعالي السيد/ أحمد أبو الغيط، الأمين_العام لجامعة الدول العربية.

وأجرى الطرفان مباحثات ثنائية تناولت عدة موضوعات منها أزمة أوكرانيا، سوريا، فلسطين، والعلاقة بين موسكو و الجامعة العربية.

عقب ذلك التقى السيد/ لافروف بالسادة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء لدى جامعة الدول العربية في جلسة برئاسة السفير/ علي الحلبي، المندوب الدائم للجمهورية اللبنانية، رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

حيث افتتح سيادته الجلسة بكلمة نوه فيها بالجهود العربية في القيام بدور الوسيط المتأثر بالأزمة الحالية في أوكرانيا، ومن ثم تشكيل مجموعة الاتصال الوزارية التي التقت بطرفي الأزمة ولا زالت مستمرة في جهودها.

من جهته ألقى السيد/ سيرجي لافروف، بيانا أمام مجلس جامعة الدول العربية نوه فيه بالموقف المتوازن والعادل لأعضاء الجامعة العربية من الأزمة_الأوكرانية.

كما أكد لافروف تصميم روسيا على تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي والتجاري مع دول الجامعة العربية، وكذلك التعاون على المستوى السياسي لا سيما فيما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى