ثقافه و سياحة

لأول مرة.. عرض فيلم نمرة 6 لـ إسماعيل يس بعد منعه منذ 80 عامًا

فيلم نمرة 6 لـ إسماعيل ياسي

أعلن مركز الثقافة السينمائي المصري، عن عرض فيلم نمرة 6، يوم الأربعاء المقبل والذي يعد أول بطولة للفنان الراحل إسماعيل ياسين بعد منع عرضه في عام 1942م.

وتدور قصة فيلم نمرة 6 حول أربعة أشخاص ينصبون على الناس عن طريق التمثيل أن أحدهم مات بسبب مرضه، وأثناء إحدى تمثيلياتهم يصر أحد المارّة على دفنه على حسابه الشخصى فى مقابر عائلته ويصطحب عصابة النصابين لبيته.

كذلك النسخة النادرة من الفيلم، تم ترميمها وسيتم عرضها لأول مرة يوم الأربعاء 27 يوليو الجاري في تمام السابعة  مساء بتوقيت القاهرة، وينتمي الفيلم إلى نوعية الأفلام القصيرة إخراج صلاح أبو سيف رائد الواقعية، إنتاج 1942،و منع أول  عمل سينمائي فيلم نمرة 6؛ نظرا لاعتراض الرقابة عليه آنذاك لعدة أسباب منها أنه تم تصويره في مدة قصيرة جدا وهي شهر فقط.

أبطال فيلم نمرة 6

وشارك في بطولة الفيلم كلا من إسماعيل ياسين، حسن كامل، أحمد الحداد، لطفي الحكيم، محمد راغب، فؤاد منيب،  وأسهم صلاح أبو سيف من خلال هذا الفيلم في إبراز موهبة إسماعيل ياسين كنجم كوميدي.

الجدير بالذكر أشارت السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما إلى ضرورة عرض كلاسيكيات السينما المصرية والكنوز السينمائية النادرة حتي يتسنى للأجيال الجديدة التعرف على التراث السينمائي العريق.

فيلم نمرة 6

كما يقيم مركز الثقافة السينمائية 36 ش شريف التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست “زينب عزيز” امسية سينمائية يعرض فيها الفيلم النادر نسخة عالية الجودة.

علاوة على ذلك تقام الفعالية تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية 36 ش شريف . وذلك الأربعاء 27 يوليو في تمام السابعة مساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى