ثقافه و سياحة

بالصور | “عبدالدايم” و “الخطيب” يفتتحان معرض النادي الأهلى الأول للكتاب

رئيس الأهلي: جهد دؤوب للثقافة لتنمية الوعي المجتمعي وبناء الإنسان

افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي معرض الكتاب الأول بالنادي الأهلي بالجزيرة، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج بالتعاون مع اللجنة الثقافية بالنادي ويرأسها المخرج خالد جلال ويستمر على مدار 10 أيام حتى 29 يوليو .

وزيرة الثقافة: المعرض يأتي ضمن خطوات تطوير استراتيجيات نشر التنوير بين أبناء الوطن

 

وأكدت وزيرة الثقافة، على  ضرورة استثمار التواجد الجماهيري المكثف في الكثير من المناطق خلال فترة الصيف لتوصيل المنتج الإبداعي الى كافة شرائح المجتمع ، مشيرةً إلى أن المعرض يأتي ضمن خطوات تطوير استراتيجيات نشر التنوير بين ابناء الوطن .

 وأضافت “عبدالدايم” أنه جاء نتيجة ادراك اهمية الثقافة والمعرفة داخل المنشآت الرياضية باعتبار النادي الأهلي أحد المؤسسات الوطنية التي تسعى للمساهمة في إعداد أجيال جديدة متميزة بدنيا وفكريا . 

من جانبه، عبر الكابتن محمود الخطيب عن سعادته بالتعاون ا

محمود الخطيب
محمود الخطيب

لمثمر بين النادي الأهلي ووزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، مؤكدًا على أهمية تواجد الثقافة والفن بجانب الأنشطة الرياضية والخدمية المتعددة التي يقدمها النادي لجمهوره ، مشيدًا بجهد الثقافة الدؤوب لتنمية الوعى المجتمعي وبناء الانسان .

 ووجه “الخطيب” الدعوة لأعضاء ورواد النادي لزيارة المعرض والاطلاع على ما يضمه من عناوين في مختلف ألوان المعرفة .

مبادرة ثقافتك كتابك في معرض كتاب النادي الأهلي وتخفيضات تصل إلى 20% .. وأنشطة إبداعية وفعاليات للطفل

ومن جهته، أكد الدكتور هيثم الحاج، على أن المعرض يشارك به 24 دار نشر منها قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف ومؤسسة الأهرام، ويُعد بداية لسلسلة معارض بالنادي الأهلي بفروعه الثلاثة.

 وأوضح “الحاج” أنه يضم مجموعة من أحدث إصدارات هيئة الكتاب بمختلف المجالات والسلاسل، بالإضافة إلى كتب الأطفال ومكتبة الأسرة، مشيرًا إلى أنه يشهد عدة فعاليات مخصصة للطفل وتخفيضات تصل الي ٢٠ % بجانب مبادرة وزارة الثقافة ( ثقافتك كتابك) التي يبدأ سعر الكتاب فيها من جنية واحد حتى ٢٠ جنيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى