المجتمعمصر

التضامن: إنقاذ 427 طفلا ومشردا خلال موجة الطقس السيئ

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن فريق أطفال بلا مأوى بالوزارة تعامل مع 427 حالة من المشردين والأطفال على مستوى المحافظات خلال موجة الطقس السيئ.

وأوضحت، في بيان اليوم السبت، أن الحالات شملت 205 مسنين بلا مأوى و222 طفلا على مستوى 13 محافظة يعمل بها برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، وتم نقل 22 مشردا إلى مؤسسات رعاية، كما تم نقل 9 أطفال لمؤسسات رعاية الأطفال، وتوزيع 120 بطانية و311 وجبة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، كما تم دمج حالة واحدة داخل أسرتها وتم عمل إسعافات لـ59 حالة، وتحويل حالتين للمستشفى لتوفير الرعاية الطبية اللازمة.

وأكدت القباج أنه تم التعامل مع 197 من الأطفال الذكور و25 من الأطفال الإناث وتم توعية 53 حالة ما بين الأطفال والكبار بمخاطر التواجد في الشارع.

وأشادت القباج، بالتعاون مع المجتمع المدني والذي ساهم في رعاية المشردين وقام في المحافظات بفتح ابوابه لاستقبال إعداد منهم. وأضافت أن الفريق متواجد ومنتشر على مستوى المحافظات وعلى مدى ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السيئ لإنقاذ المشردين الكبار، حيث يتبع الوزارة 7 مؤسسات رعاية اجتماعية تقدم الحماية والرعاية للكبار بلا مأوى، بالإضافة لأدوار جديدة جهزتها الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدني في السويس وبورسعيد وبني سويف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى