تقارير

بشأن حادث هجوم سمكة قرش جنوب مدينة الغردقة.. وزيرة البيئة تؤكد: جاري جمع المعلومات والتحليل العلمي لملابسات الحادث

وزيرة البيئة تتقدم بخالص التعازي لأسرتي الضحيتين

في إطار حادث هجوم سمكة القرش الذي وقع جنوب مدينة الغردقة، أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه فور تلقي بلاغ بتعرض سيدتين لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالمنطقة المواجهة لمنتجع سهل حشيش جنوب مدينة الغردقة ، تم تشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات البحر الأحمر وجمعية هيبكا.

حيث قام السيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بإصدار قرار بإيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم، وقد وجهت وزيرة البيئة اللجنة المشكلة ببحث الموقف والوقوف على الأسباب العلمية وملابسات الحادث، وجمع كافة المعلومات من جميع المصادر وتحليل تلك البيانات والمعلومات طبقا للبروتوكولات المستخدمة عالميا في تحقيقات حوادث هجوم أسماك القرش على البشر.

وتؤكد وزارة البيئة على أن فريق العمل المختص ببحث ملابسات الحادث مازال يقوم باستكمال مهام عمله للتوصل بشكل دقيق لأسباب السلوكيات التي نتجت عن سمكة القرش المتسببة في الحادث تجاه الفقيدتين.

وتأسف وزارة البيئة للحادث وتتقدم ببالغ التعازي لأسرتي الضحيتين، وتتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل الجهات المعنية لما تقدمه من دعم لفريق العمل وتخص بالشكر السيد المحافظ اللواء عمرو حفني محافظ البحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى