اقتصاد

وزير البترول: مصر بوابة نموذجية للسوق الإفريقية والشرق الأوسط

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن مصر تملك الآن سوقا مفتوحة، وتعد بوابة نموذجية للسوق الإفريقية وفي منطقة الشرق الأوسط، وترحب بالمزيد من التعاون وبناء الشراكات التي تدعم السوق المصرية والإفريقية وأهدافهما.
جاء ذلك في تصريح، اليوم /الثلاثاء/ خلال لقائه السفير الروماني بالقاهرة ميهاي ستيفان ستوبارو والوفد المرافق له؛ لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك فيما يخص صناعة البترول والغاز، في ظل تطلع الوفد الروماني لمزيد من التعاون استثمارا للفرص المتاحة بقطاع البترول في مصر.

وهنأ الوزير، الجانب الروماني على فوز تحالف شركات رومانية مصرية بإنشاء 13 محطة تخفيض ضغط الغاز ضمن المشروع القومي (حياة كريمة)، بالإضافة إلى تحديث وتحسين كفاءة 9 محطات أخرى ضمن نفس المشروع، مؤكدا على العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين مصر ورومانيا، وأنها تحظى بمستوى عالٍ من التنسيق وتتسم بتقارب وجهات النظر بين الجانبين.

من جانبه.. أكد السفير الروماني أن الشركات الرومانية العاملة مع قطاع البترول تحظى بدعم مستمر من الجانب المصري، وهو ما يعد ترجمة لكون مصر شريكا مهما لرومانيا والتطوير المستمر للعلاقات الثنائية لدى الجانبين، ورغبتهما الحقيقية في دعم التعاون والاستفادة من تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.

وأشاد السفير الروماني بمشروع (حياة كريمة) الذي تنفذه مصر ويحظى بدعم القيادة السياسية، مشيرا إلى أنه فخر للشركات الرومانية المشاركة إلى جانب الشركات المصرية في هذا المشروع الحضاري، والذي يضيف لخبرات الشركات الرومانية التي تسعى لمزيد من التعاون مع مصر والانطلاق منها للسوق الإفريقية الواعدة.

كما أثنى الوفد الروماني على ما تحققه استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية من نتائج أعمال، وما تقدمه من جهود في تطوير مستمر لكافة مجالات صناعة البترول والغاز وقطاع التعدين، وما ينتج عن ذلك من فرص استثمارية متميزة وحرص الجانب الروماني على المشاركة في استثمار تلك الفرص.

وعرض الوفد الروماني عددا من الخبرات التي تتوافر لدى الشركات الرومانية، والتي يمكن أن تساهم بها في دعم خطة زيادة المكون المحلي في تنفيذ المشروعات البترولية وإقامة التسهيلات والبنية الأساسية المتعلقة بمجالات صناعة البترول والغاز والطاقة الجديدة والمتجددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى