برلمان وأحزاب ونقابات

بيانات عاجلة بالنواب بشأن عدد من القضايا من بينها الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

أدلى عدد من النواب ببيانات عاجلة بشأن عدد من القضايا من بينها الانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة، وتأجيل زيادة أسعار الكهرباء، وذلك خلال الجلسة العامة /اليوم الأحد/ برئاسة الدكتور حنفي جبالي.

وطالب النائب عمرو درويش عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بضرورة التحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة التي تحدث يوميا فى حق المقدسات بالقدس الشرقية المحتلة، وقال” نحتاج وقفة حقيقية وموقف حقيقي لوقف التجاوزات الصارخة والمستمرة بالقدس الشريف، وإن الموقف العربى والإسلامي والعالمي يؤكد أن القدس لكل الأديان”.

من جانبه، قال النائب محمود قاسم، في بيانه العاجل، بشأن بيع فنادق مملوكة للدولة” إنه يجب على الحكومة توضيح أسباب البيع ولمن ولماذا في هذا التوقيت، مؤكدا أن البيع سيكون لصناديق استثمار ويجب على وزير قطاع الأعمال توضيح ذلك للنواب”.

كما أدلى النائب أشرف أبو الفضل ببيان عاجل بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بإخلاء قطعة أرض مساحتها 300 ألف فدان أرض صحراوية بمركز قوص بمحافظة قنا، وطالب بتوضيح أسباب هذا القرار وخصوصا أنه جاء بعد أن بدأ السكان فى تقنين أوضاعهم ودفع المبالغ المستحقة، بتشكيل لجنة تقصي حقائق من المجلس للتحقيق في هذه الأزمة وعرض نتائجها على المجلس.

وطالب النائب مصطفى بكري، في بيان عاجل بتأجيل الزيادة المرتقبة في أسعار الكهرباء بالتزامن مع بداية العام المالي الجديد، مشيرا إلى أن الظروف الحالية صعبة للغاية وهناك تداعيات خارجية تؤثر سلبا على الجميع وخصوصا المواطن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى