برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تهنئ جميع المصريين بحلول ذكرى دخول العائلة المقدسة لأرض مصر

تقدمت الأمين العام للمواطنة النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتهنئة لجميع المصريين بحلول ذكرى دخول العائلة المقدسة لأرض مصر.

حيث أوضحت أن فترة دخول العائلة المقدسة مصر والمكوث بها يشكل جزءا هاما من التاريخ المصري العريق، وأن مصر دائما تكون الحصن والملاذ الأول للحصول على الأمان .

كما وجهت “نائبة التنسيقية” رسالة لكل المصريين قائلة:” لقد احتمت العائلة المقدسة بأرض مصر وتباركت بقدوم أنبياء الله فهذا يجعلنا ندرك أن مصر بالفعل “بلد الأمن والأمان” وأن هذا لم يكن مجرد شعار يردد “.

كما أكدت “محروس” أن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر باعتباره أول حج مسيحي في العالم أسسه البابا فرنسيس بمجيئه إلى مصر له أهمية بالغة في كافة الجوانب، ويعتبر أول مشروع وطني قومي سوف يكون له مردود سياحي كبير؛ ومن ثم عائد اقتصادي مما يعزز من وضع السياحة المصري، إضافةً إلى الحفاظ علي التراث القبطي المصري مما يساعد علي دفع العجلة الإقتصادية.

وأشارت النائبة إلى أن هذا الحدث يجسد المفهوم الحقيقي للمواطنة بمعناها الشامل في ظل اهتمام القيادة السياسية والدولة بملف المواطنة وتحقيق السلام المجتمعي، مؤكدةً على ضرورة غرس معنى المواطنة في نسيج وشريان المجتمع المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى