عرب وعالم

وزيرا خارجية الإمارات وبولندا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

 بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم الجمعة مع نظيره البولندي زبيجنيو راو سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.
 واستعرض الجانبان خلال اجتماع في وارسو القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك, ومنها الأزمة في أوكرانيا والجهود العالمية المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة.
 وقال عبدالله بن زايد – في كلمته بالبيان المشترك مع نظيره البولندي : ” تثمن دولة الإمارات العلاقات الاستثنائية والروابط الوثيقة التي تجمع بين بلدينا والتي تشمل التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية”، معربا عن تقديره لدور بولندا الحاسم، لاسيما في مواجهة القضايا الدولية من حيث تعاونها مع الدول المجاورة في التعامل مع الأزمة الإنسانية الناتجة عن النزاع في أوكرانيا من خلال استقبال الملايين من اللاجئين بحفاوة وترحاب ، وتوسيع شبكات الأمن الاجتماعي لتلبية احتياجاتهم.
ومن جانبه, أشار وزير الخارجية البولندي إلى أن الإمارات وبلاده ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة, وهناك حرص مشترك من كلا البلدين على تطوير آفاق التعاون في مختلف المجالات, مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الإمارات لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار الإقليمي وصون السلم والأمن الدوليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى