مصر

الرئيس السيسي: الأزمة الاقتصادية العالمية غير مسبوقة.. لكننا بخير واحتياجاتنا متوفرة لآخر العام

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية غير مسبوقة، ولها تداعيات حادة على العالم كله .. لكننا بخير، واحتياجاتنا موجودة ومتوفرة ليس ليوم أو شهر ولكن لآخر العام.

وتساءل الرئيس – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى-: “هل هناك أحد من أهلنا دخل مكانًا لإحضار طلب ولم يجده؟.. إننا نقر بزيادة الأسعار والدولة تحاول وتتدخل حتى نهاية هذا العام لضبط الأمور واستعادة العافية خلال مدة بسيطة”.

وتابع الرئيس: ” أخبرتكم خلال حفل إفطار الأسرة المصرية أننا كدولة لابد أن نوفر كل المواد الخام ومستلزمات الإنتاج للصناعة حتى لا يتوقف هذا القطاع الذي يعمل به ملايين البشر”.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه على الرغم من أن الأزمة كبيرة للغاية، وتداعياتها ستكون على عشرات ومئات الدول، ومصر من ضمن الدول المتأثرة، ولكن يتم اتخاذ كل الجهود لتخفيف هذه المعاناة”.

ومضى الرئيس قائلا: ” دائمًا لا أطالب المواطنين أن يتوقفوا عن شراء سلعة معينة.. أو تحديد قدر معين مثل دول أوروبية كبيرة تقصر حصول الفرد على زجاجة زيت واحدة مثلًا .. ولكن للمواطن مطلق الحرية في الشراء”.. مضيفا “أن السلع متوفرة ولكن من الممكن أن يتضخم سعرها نوعا ما، ونحاول ألا يضغط السعر الخاص بالسلع على حياة المواطنين”.

وتابع الرئيس: “نحن بخير الحمد لله .. ولدينا احتياجاتنا والصوامع تستقبل يوميا 180 ألف طن قمح من الموردين والتجار ونحن في بداية الموسم”.

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى الشعب المصري قائلا: “تحملوا معنا مصر هي بلدنا التي نعيش داخلها .. وعلى خيرها وأرضها عيشنا .. تحملوا معنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى