محليات

مياه أسيوط تنفذ خط طرد صرف صحي 450 مم بولي إيثيلين بالقوصية

صرح اللواء مهندس هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد بانتهاء أعمال تنفيذ خط طرد بولى إيثيلين قطر ٤٥٠ مم بمحطة معالجة مياه الصرف الصحى بالقوصية وذلك ضمن أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة الأحواض.

وقال إن الأعمال شملت صيانة المحابس داخل الأحواض والشبكة الداخلية للمحطة والهدرات والبلاطات الخرسانية وإعادة عزل الفواصل ما بين البلاطات وإصلاح وصيانة المصافى الميكانيكية عند خط دخول المياه غير المعالجة إلى المحطة.

وأشار إلى أن أعمال الإحلال والتجديد لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى تهدف إلى تحقيق الاستفادة الكاملة من الطاقات التصميمية للمحطات وإطالة العمر الافتراضى لها، وذلك للحصول على مياه معالجة وعينات مطابقة لشروط البيئة والصحة، والاستفاده منها فى زراعة أشجار خشبية غير مثمرة، يأتي ذلك ضمن توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وخطة المحافظة للنهوض بمحطات الرفع والمعالجة ورفع كفاءتها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد درة على أهمية تقديم كافة التيسيرات اللازمة والمتاحة لضمان الدفع بمنظومة العمل لتسريع معدلات الأداء التنفيذي، مع مراعاة المطابقة للمواصفات والمعايير الفنية والتشغيلية للأعمال الجارية لضمان الانتهاء من كافة تلك الأعمال التنفيذية الجارية في المواعيد المحددة وفقاً للجداول الزمنية المقررة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى