اقتصاد

أسعار النفط تتراجع إلى 102.32 دولار للبرميل عند التسوية

انخفضت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو بنسبة 4.1% أو 4.33 دولار عند 102.32 دولار للبرميل عند التسوية، بعدما انخفض إلى 99.48 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنحو 3.5% أو 3.53 دولار عند 98.54 دولار للبرميل عند التسوية، ليسجل أدنى تسوية منذ الحادي عشر من أبريل.

وتراجعت أسعار النفط مع المخاوف المتزايدة بشأن توقعات الطلب العالمي على الطاقة على خلفية استمرار إجراءات الإغلاق في شنغهاي الصينية للسيطرة على إصابات “كورونا”.

وأدى استمرار عمليات الإغلاق في شنغهاي إلى تعزيز حالة القلق حيال تراجع طلب الصين على النفط، وسط مخاوف بشأن اتجاه العاصمة الصينية بكين إلى مصير مماثل بعد تحذيرات من السلطات الصينية من انتشار فيروس “كورونا” على مدار أسبوع دون اكتشافه.

وحذرت “فيونا سينكوتا” المحللة لدى “سيتي إندكس” في تصريحات لوكالة “رويترز”، من أن الأوضاع في شنغهاي الصينية لا تظهر أي علامات على التحسُّن أو تخفيف قيود الإغلاق الصارمة، بل تعهدت السلطات بتكثيف القيود التي قد تضر بطلب الصين على النفط، باعتبارها أكبر مستورد للنفط في العالم.

في غضون ذلك، نقلت صحيفة “تايمز أوف لندن” عن نائب رئيس المفوضية الأوروبية “فالديس دومبروفسكيس” قوله إن الاتحاد الأوروبي يستعد لفرض عقوبات مناسبة ضد إمدادات النفط الروسية.

فيما أكدت وزيرة الطاقة الأمريكية “جينيفر جرانهولم”، أن إنتاج النفط والغاز يواصل الارتفاع وسيستمر في الزيادة لتعويض مليون إلى مليون ونصف برميل من النفط يوميًا من حجم الإمدادات التي فقدتها الأسواق بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى