رياضة

الزمالك يفوز على الترجي 3-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

حقق الزمالك فوزا مثيرا على ضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب استاد القاهرة في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأحرز هدف الترجي عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 27, في حين أحرز أهداف الزمالك محمد أوناجم في الدقيقة 31 , وأشرف بن شرقي في الدقيقة 71 ومحمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالشافي وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وسيطر فريق الترجي على معظم مجريات الشوط الأول من المباراة وكان أكثر تهديدا للمرمى، وتمريراته أكثر دقة من تمريرات الزمالك.

ومع الدقيقة الأولى من المباراة توغل حمدي الهوني لاعب الترجي بالكرة وسط دفاعات الزمالك وسدد كرة قوية بيسراه تصدى لها أبو جبل لينقذ مرماه من هدف محقق للضيوف.

وفي الدقيقة 6 خطأ زملكاوي في التمرير من فرجاني ساسي لم يصل إليها محمود علاء قطعها حمدي الهوني وتوغل وسددها قوية مرت على يسار أبوجبل لخارج الملعب، ليضيع فرصة محققة على الترجي.

وفي الدقيقة 27 سجل رؤوف بن غيث هدف التقدم للفريق التونسي، بعد هجمة منظمة وعدة تمريرات وصلت إحداها من وتارا إلى حمدو الهوني مررها لرؤوف بن غيث سددها أرضية على يسار أبوجبل الى داخل الشباك ولكن بعدها بأربع دقائق، واصل لاعبو الزمالك الهجوم على الفريق المنافس وتمكن المغربي محمد أوناجم من إحراز هدف التعادل، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين حارس الترجي إلى داخل الشباك، ليمنح الزمالك التعادل.

وفي الدقيقة 37 أضاع لاعبو الفريق الأبيض فرصة إحراز هدف التقدم على الضيوف بعد كرة من ركلة ثابتة للزمالك نفذها زيزو وأرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء وقابلها محمود علاء برأسيه اصطدمت بأحد مدافعي الترجي وبالعارضة وخرجت إلى خارج الملعب ليضيع هدف محقق على الزمالك.

ورد الترجي بعرضية من الجانب الأيمن وصلت إلى داخل منطقة الجزاء وسدد لاعبوه كرة قوية اصطدمت بدفاع الزمالك وخرجت لخارج الملعب ركنية للترجي ومرت بدون خطورة، وبعدها أطلق الحكم المغربي صافرته معلنا تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ولكن على عكس الشوط الأول، بدأ الزمالك شوط المباراة الثاني بنشاط هجومي مستغلا تراجع الترجي للخلف وضغط من خلال الأطراف.

وفي الدقيقة 55 ضاعت فرصة للزمالك بعد هجمة سريعة وتمريرة بينية من ساسي لمصطفى محمد الذي توغل وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد أقدام مدافعي الترجي وخرجت الكرة لخارج الملعب ركنية للزمالك.

وفي الدقيقة 64 ضاعت فرصة أخرى للزمالك بعدما توغل بنشرقي داخل منطقة جزاء الترجي وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بمدافع الترجي ليضيع هدف ثان على الزمالك.

وفي الدقيقة 67، ضاعت فرصة إحراز هدف للترجي، بعد كرة طويلة خلف دفاعات الزمالك وعرضية من الهوني حاول واتارا متابعتها لكن الونش قطع الكرة من أمامه وأخرجها إلى خارج الملعب لتصبح ركنية للترجي.

وفي الدقيقة 71 أشرف بن شرقي الهدف الثاني للفريق الأبيض، بعد عرضية من عبد الشافي داخل منطقة الجزاء سندها مصطفى محمد ثم وصلت لبن شرقي ليسددها قوية تسكن على يمين بن شريفية إلى داخل الشباك، وطرد حكم المباراة، لاعب الترجي محمد بن رمضان للاعتراض عليه.

وفي الدقيقة 77 ضاعت فرصة إحراز هدف ثالث للزمالك بعد ركنية داخل منطقة الجزاء ورأسية من محمود علاء ولت عند زيزو لكنه أهدرها بعد أن سددها بوجه القدم وخرجت بجوار مرمى الترجي إلى خارج الملعب ليضيع هدف ثالث للزمالك.

واستغل الزمالك النقص العددي في صفوف الترجي وضغط على الفريق التونسي، وإحدث إرباكا بين صفوفه، وأضاع أكثر من فرصة.

وفي الدقيقة 82 ضاعت فرصة أخرى للزمالك بعدم توغل شيكابالا وراوغ لاعبي الترجي وسدد كرة أرضية مرت على يمين حارس الترجي إلى خارج الملعب.

وبعدها واصل نادي الزمالك سيطرته على المباراة والضغط على الفريق المنافس، ليحصل بن شرقي على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع، ويسددها محمود علاء محرزا ثالث أهداف الزمالك، وتنتهي المباراة بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى