صحة وتعليم

موعد امتحانات الترم الثاني في الجامعات

أكد المجلس الأعلى للجامعات، عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، في موعدها المقرر حسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي 2021- 2022.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن الامتحانات تعقد خلال شهر يونيو المقبل وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، اليوم السبت، بحضور الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس ورؤساء الجامعات الحكومية.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات، عددا من الملفات المهمة بمنظومة الجامعات، يأتي على رأسها انتظام عمليات الدراسة في الجامعات خلال فعاليات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، بالإضافة إلى الاطلاع على سير امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني “ميدترم”، بالكليات والإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المتسجد

كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات، إجراءات اللجان المشكلة من قبل المجلس منها إنشاء الجامعات الجديدة والجامعات الأهلية، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية المحددة للترم الثاني ومواعيد الامتحانات.

كانت الجامعات، قد بدأت مع أوائل شهر أبريل الجاري، امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، والتوسع في إجراء الاختبارات بالنظام الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى