صحة وتعليم

التأمين الصحي الشامل قائم على الميكنة والتحول الرقمي للخدمات الصحية

أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية أهمية مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في الميكنة والتحول الرقمي للخدمات الصحية، مما يسهم في تحسين بيئة العمل لمقدمي الخدمة الصحية وأداء العمل بطريقة أكثر دقة وكفاءة.

وأوضحت الهيئة – عبر منشور على صفحة الفيسبوك الرسمية لها اليوم الأربعاء – أن مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد يساهم في تيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم من خدمات الرعاية الصحية بكل سهولة ويسر، تماشيا مع استراتيجية الدولة لبناء مصر الرقمية، وخاصة بأهم مشروع للمنظومة الصحية في مصر، مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأضافت أن ذلك يأتي ضمن حملة (شامل) وحلقاتها الأولى للحملة “أنا شامل .. أنا متأمن”، والتي تم إطلاقها بداية من شهر رمضان الكريم، للتوعية بأهمية مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، ودور وخدمات الهيئة في ضبط وتنظيم وتقديم الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمنتفعين بالمحافظات، وبأعلى معايير السلامة الأمان والجودة العالمية.

ولفتت إلى امتداد حملة (شامل) بامتداد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات الجديدة، نظرا لأهمية التوعية بالمشروع كأكبر مشروع قومي للإصلاح الصحي في مصر، يضمن علاج كل المصريين بكرامة وجودة عالمية ودون تمييز، ويحقق التغطية الصحية الشاملة لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى