منوعات

“توفيق عبد الحميد” مع كلبين في غرفة متواضعة.. صورة هزت عرش الفن

في هدوء وصمت ابتعد الفنان القدير توفيق عبدالحميد عن الساحة الفنية نحو 12 عاما، لم يقطهعا سوى صورته مع كلبين ليعود للواجهة ويصبح تريند.

الصورة التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في سبتمبر 2021، تجمع الفنان القدير بكلبين في غرفة بسيطة، حيث يرقد عبدالحميد على سرير بسيط ويداعب الكلبين.

سرعان ما انتشرت الصورة، ومعها ارتفع سقف التكهنات حول ما آل إليه حال الفنان، وكيف يعيش في غرفة بسيطة، متذكرين موهبته وأعماله الهادفة، ومتسائلين كيف يغيب كل هذه السنوات عن الساحة الفنية؟

حقيقة صورة توفيق عبدالحميد مع الكلبين

بعد تزايد التكهنات، تدخل عبد الحميد ووضع حدا للشائعات والأقاويل التي انتشرت عبر السوشيال ميديا، كما تحدث لعدد من وسائل الإعلام المصرية وقتها لتوضيح سبب الصورة.

وكتب عبدالحميد، في منشور عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “أساء البعض تفسير صوري مع كلابي، قصدت فقط أن أؤكد أن الصفحة حقيقية.. الحمد لله على كل حال ويا رب الصحة والستر لنا جميعا”.

وأضاف الفنان، في منشور آخر ردا على الجدل المثار على حال الغرفة التي يسكن فيها، قائلا: “أنا ابن شرعي للطبقة المتوسطة، ابن بلد من حي شبرا زي الناس اللي اتولدت وعشت بينهم، أحب الجدعنة والبساطة والقلب الحنون”.

واستعان الفنان بمقولة للسيد المسيح عليه السلام: “أعشق قول السيد المسيح عليه السلام.. ما أعظم البسطاء.. بخاف من الشهرة والنفوذ والفلوس لأنها سلاح ذو حدين”.

كما تحدث لبعض وسائل الإعلام المحلية للرد على حقيقة الصورة وسببها وغيابه عن الساحة الفنية، وقال الفنان القدير: “كاجو وجوكا.. الكلبين دول عندى من 9 سنين وبحبهم جدا وكنت على السرير نايم ولما صحيت دخلوا يصبحوا عليا وكانت صورة عفوية جدا”.

وأضاف أن من أسباب نشره لصوره مع الكلاب هو التأكيد على أن هذه الصفحة تخصه، بعدما استقبل العديد من الرسائل بأنه ليس توفيق عبد الحميد الممثل وأنه ينتحل صفة الفنان، وذلك بسبب وجود عدد كبير من الصفحات على مواقع التواصل تحمل اسمه.

وتطرق توفيق عبد الحميد لبعض التعليقات على الصور المنشورة، التي ادعت نجاسة الكلاب وكراهية تربيتها فى البيت، قائلا: “ليس هناك نص قرآني يؤكد نجاسة الكلب ولا بد لنا من إعمال العقل في هذه الأمور”.

وأكد توفيق عبد الحميد أنه يعاني من انزلاق غضروفي وهو من أسباب ابتعاده عن الفن حاليا، رغم تلقيه عددا من الأعمال المعروضة عليه.

ردا عن شائعة إصابته بحالة اكتئاب وتفضيله الكلاب عن البشر، قال: “يا ساتر يارب أنا أفضل الكلاب عن البشر، لكن هم أرقى مخلوقات الله مع الإنسان، وفي بعض الحيوانات ليها مكانة خاصة منها الكلب”.

وعن موضوع نجاسة الكلب، قال: “مفيش نص قرآنى بيقول إن الكلب نجس، ولو هو نجس مكانش ربنا اختاره مع أهل الكهف، لأن الكلب في صفات فيها نوع من النبل، الإخلاص والوفاء وحماية صاحبه، مخلوقات رائعة، أشك أن في مخلوق هيكون في الصفات دى وبعدين ربنا يصفه بالنجاسة، أنا معنديش نص قرآنى هو ده اللى أنا أعتد بيه، إذا كان في نص قرآني بيقول إن الكلب نجس أوكيه، مفيش يبقى ده كلام قابل للاجتهاد وتتنوع وجهات النظر”.

اعتزال توفيق عبدالحميد

وأعلن الفنان القدير توفيق عبدالحميد، اليوم الإثنين، قرار اعتزال التمثيل نهائيا بعد الانتهاء من تصوير مشاهده في المسلسل الرمضاني الحالي.

ونشر توفيق عبدالحميد، عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، خبر الاعتزال، وكتب: “أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل (يوتيرن) على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيا”.

وأتبع المنشور بآخر يوضح سبب الاعتزال، بعد العديد من التكهنات من محبيه، وكتب: “قراري سببه حالتي الصحية ولا علاقة لأي شخص به، وأرجو احترام رغبتي في عدم الكلام”.

توفيق عبد الحميد أعلن عودته للتمثيل بمسلسل “يوتيرن”، ليشارك في الدراما الرمضانية بعد توقف استمر عامًا 12.

وقتها كتب توفيق منشورًا عبر صفحته على “فيسبوك”:”بعد 12 عاما من التوقف عن التمثيل أعود فى مسلسل يوتيرن كهاوي بس بأجر، وهذه التجربة هي الفيصل في أن أستمر أو أعود للتوقف”.

ومسلسل “يوتيرن” بطولة توفيق عبد الحميد، ريهام حجاج، عبير صبري، صفاء الطوخي، محمد الكيلاني، كريم قاسم، عبير منير، محمود حجازي، هلا السعيد، نورهان، أيمن القيسوني، محمود حافظ، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى