رياضة

رئيسة وزراء اسكتلندا تهنئ بطل الشطرنج الليبي جلال شاهين لحصوله على كأس “طومسون” التاريخية

هنأت رئيسة الوزراء الإسكتلندية، نيكولا ستورجن، بطل الشطرنج الليبي العالمي، جلال شاهين، لحصوله على كأس “طومسون” التاريخية والتي يمتد عمرها لأكثر من 83 عامًا، كأفضل شخصية رياضية بنادي بولي، لعام 2021 في اسكتلندا.

وحرصت رئيسة الوزراء الإسكتلندية على الحديث مع بطل الشطرنج الليبي عن تتويجه بالكأس التاريخية التي يعود تاريخ صنعها إلى عام 1939، والبطولات العديدة التي شارك بها على المستوى الدولي.

جاء ذلك بمناسبة اليوم للبيئة، حيث تم تكريم طلاب الابتدائي والإعدادي الفائزين في جميع الألعاب الرياضية داخل مدرسة “التوحيد العربية” بمدينة جلاسكو، وبالتعاون مع مدرسة “سانت ألبرت”، وبحضور رئيسية الوزراء الاسكتلندية حيث تم تكريم الفائزين بالميداليات المتنوعة، كما تلقى جلال شاهين التهنئه من المسؤولين عن تنظيم هذا الحدث، وتهنئة من الجالية العربية باسكتلندا.

وكان جلال شاهين قد توج بكأس “طومسون”التي تحمل اسم مؤسس نادي “بولي تكنيك” أقدم الأندية الاسكتلندية عام 1919، ومدون على الكأس أسماء جميع الفائزين منذ عام 1939.

وتسلم “شاهين” الكأس في حفل حضره مسئولو نادي “بولي”، وذلك بعد تتويجه بعدة بطولات والمساهمة الكبيرة في تتويج فريقيه نادي “بولي” بكأس بطولة الفرق للمجموعات على مستوي اسكتلندا لعام 2021 وإحرازه أفضل ثالث نتيجة للاعبين المشاركين وعددهم 45 لاعب، وكذلك حصوله على الترتيب الثاني لنادي بولي للشطرنج الكلاسيكي لعام 2021، كما أن شاهين ضمن الفريق الاساسي للفئة الأولى منذ خمس سنوات.

من جهته، أهدى جلال شاهين تتويجه إلى ليبيا وإلى نادي أهلي طرابلس ولكل عشاق الرياضة في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى