منوعات

إبداعات إكسبو 2020 دبي.. شوكولاتة من الجزر تصنعها طابعة ثلاثية

لا تتوقف مساحات الإبداع والابتكار في إكسبو 2020 دبي عند حد معين، حيث يمكنك الحصول على شوكولاتة من الجزر تصنعها طابعة ثلاثية الأبعاد.

هذه الوجبة غير التقليدية، توفرها شركة Super Garden، التي تعرض تقنياتها في جناح ليتوانيا في إكسبو 2020 دبي.

ولدى الشركة طابعة ثلاثية الأبعاد صُممت لطباعة وجبات الطعام الخفيفة. وتتميّز المكعّبات الصغيرة التي تخرج من الطابعة بكونها مُغذّية، ويمكنك الحصول على مختلف النكهات.

منذ بداية فعالياته في أكتوبر/تشرين الأول الماضي جلب إكسبو 2020 دبي الكثير من المأكولات الشهية التي استمتع بها رواده.

وخلال الحدث الدولي الذي يستمر حتى نهاية مارس/آذار 2022، وفر إكسبو دبي لدول العالم فرصة لعرض أطباقها المحلية، بما منح الزوار فرصة تذوق مأكولات تقليدية ومتخصصة من مختلف أصقاع الأرض، عبر أكثر من 200 منفذ للأطعمة والمشروبات تقدم ما يزيد على 50 مطبخا في مختلف أنحاء الموقع.

وأتاح كسبو 2020 للزوار فرصة تذوق المأكولات الجديدة والفريدة وطعام عربات الشارع والمأكولات العالمية الفاخرة، ليرضي كافة الأذواق وبأسعار تناسب الجميع.

وخلال الفترة من 14 وحتى 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، استضاف الحدث الدولي أول مهرجان للطعام النباتي من نوعه في المنطقة.

وتم تنظيم المهرجان بالتعاون مع Vegan Days، حيث تضمن مختلف الأطعمة النباتية بدءا من الأطباق الفاخرة إلى الأطعمة المفضلة في الشوارع. وشملت الأطعمة الشهية التي قدمها المهرجان الفطائر الجامايكية من Papa Burty – مثل فطيرة “الكورنيش” مع مجموعة كاملة من النكهات الكاريبية الأصيلة – والجزر المميز الموجود في المملكة المتحدة.

البرجر كان حاضرا بقوة ضمن مأكولات المهرجان، لكنه كان برجر صحيا، حيث يضيف Chuck Chick نسخًا خضراء من البرجر الكلاسيكي بالجبن وكذلك الهوت دوج، بينما قدم Erpingham House أطباق الباو اللذيذة والتاكو اللذيذة والسلطات الشهية.

وتمتع عشاق البيتزا أيضًا مع شركة Vegan Dough Co، التي تضفي لمسة نباتية على الطبق الكلاسيكي طوال الوقت وقدم الشيف ماثيو كيني – الحائز على نجمة ميشلان – والذي يستضيف مطعمه المميز في إكسبو، مفهوما نباتيا مكونا من ثلاثة طوابق في جناح الاستدامة.

وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون لتذوق الحلوى، فإن أطعمة Mylk – وهو متجر متخصص في الشوكولاتة النباتية المصنوعة يدويًا والآيس كريم- يوفر لهم هذه الفرصة، حيث يقدم هذا المطعم مأكولات مكونة من الطبيعة بالكامل أما إذا كنت تحب المزيد من حلوى البسكويت، فإن Floozie Cookies لديها مجموعة من النكهات غير التقليدية والاختيارات الموسمية المتنوعة.

ويتميز إكسبو 2020 دبي بمطبخ الطعام النباتي، ويحمل اسم متجر “فلوزي كوكي” الكائن في “تيرّا” بجناح الاستدامة، وهو من ابتكار طاهية الحلويات كيمبِرلي لين.

وداخل هذا المتجر، تُخبَز لين يوميا كعكات الكوكيز التي تزخر بمجموعة النكهات، مثل الكراميل بالتمر، وكريمة بسكويت سبيكولوس، وغناش الشوكولاتة الداكنة، وجميعها نباتية 100%.

هذا ليس المكان النباتي الوحيد داخل “تيرّا”، الذي يضم بين جنباته أيضا “فيغد”، وهو مطعم نباتي صِرف يفتح على مدار اليوم للطاهي الشهير ماثيو كيني، فضلا عن مطعم “إكزِست” للشيف كيني، الذي يجلب فيه مقاربته النباتية الصِرف إلى المطبخَين المتوسطي والشرق أوسطي، ويضفي لمسته على الأطباق التقليدية.

ومن بين المشاهير المدافعين عن الأكل النباتي الحائز على جائزة الأوسكار جواكين فينيكس، والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، والمغنية الحائزة على جائزة جرامي أريانا غراندي.

ويقول عشاق النظام الغذائي النباتي إنه يساعدهم في الحفاظ على وزن صحي ويساعدهم في خفض مستويات الكوليسترول للحماية من أمراض القلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى