مصر

التنمية المحلية تتلقى اقتراحات وشكاوى المواطنين من «حياة كريمة» عبر «صوتك مسموع»

أكدت وزارة التنمية المحلية أنها تتلقى اقتراحات وشكاوى المواطنين الخاصة بمبادرة “حياة كريمة” في المحافظات، عن طريق مبادرة “صوتك مسموع” لتلقي شكاوى المواطنين بالوزارة.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المواطنين يمكنهم التواصل وإبلاغ مقترحاتهم للقرى الخاصة بمبادرة “حياة كريمة” أو الشكاوى الخاصة بها عن طريق وسائل التواصل المختلفة التي توفرها المبادرة من خلال فريق عمل “صوتك مسموع” عن طريق رقم “الواتس آب” 01150606783 ورقم الخط الساخن (15330)، والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني Info@mld.gov.eg .

وقالت الوزارة إن مبادرة “صوتك مسموع” تلقت 8 شكاوى خاصة بمبادرة “حياة كريمة” وعدة مقترحات تم بحثها ودراستها بالتنسيق مع المحافظات خلال شهر فبراير الماضي.

وكان اللواء محمود شعراوى أعلن أن مبادرة “صوتك مسموع” التى أطلقتها الوزارة استقبلت منذ انطلاقها فى أكتوبر 2018 وحتي فبراير الماضي  أكثر من 442  ألف رسالة، منها 83 ألف شكوى تم حل 80.4 ألف منها بنسبة 96.8%، فيما بلغ عدد المتابعين لصفحة المبادرة على “فيس بوك” أكثر من 70.8 ألف متابع.

واستعرض التقرير الذى تلقاه اللواء محمود شعراوى عن جهود المبادرة خلال شهر فبراير 2022، حيث تلقت المبادرة حوالى 11.4 ألف رسالة منها 1907 شكاوى تم التفاعل معها من قبل العاملين بالمبادرة بمقر الوزارة بالتنسيق والتواصل مع المحافظات المعنية، ونجحت المبادرة فى حل 1525 شكوى بنسبة 80% وجار حل 382 شكوى.

وأكد شعراوى أن أكثر المحافظات استقبالاً وتعاملاً مع شكاوى وطلبات المواطنين وتفاعلا معها خلال شهر فبراير، هي محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والدقهلية والمنيا والبحيرة، مشيداً باستجاباتهم للشكاوى الواردة لمبادرة “صوتك مسموع” والتحرك السريع لحلها على أرض الواقع  والتنسيق الفعال والمتميز مع فريق عمل المبادرة.

وأشار التقرير إلى تنوع شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة ما بين شكاوى للقمامة، والتى بلغ عددها 923 شكوى والإشغالات 806 شكاوى ثم مخالفات البناء 114 شكوى، وشكاوى التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 51 شكوى، وشكاوى الفساد وعددها 5 شكاوى، بالإضافة إلى تلقي المبادرة 8 شكاوى خاصة بمبادرة “حياة كريمة”، وعدة مقترحات تم بحثها ودراستها بالتنسيق مع المحافظات.

وقال الوزير إن التقرير رصد أن خدمة “الواتس آب” تلقت خلال الشهر 8690 رسالة تضمنت   1604 شكوى مستوفاة تم حلها بنسبة 81 %، وتلقت صفحة “فيس بوك” 227 شكوى تم حلها بنسبة 74%، والبريد الإلكترونى 26 شكوى تم حلها بنسبة 77%، وتلقى الخط الساخن 504 اتصالات تضمنت اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى التى ترد للمبادرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى