محليات

بالصور| بعد باب الشعرية … شبرا تتجمل بأيدي أبنائها

 

انطلقت صباح اليوم بحي شبرا مبادرة تزيين المعالم الرئيسية بحي شبرا لاستعادة القيمة الحضارية والجمالية للحي العريق، وذلك بمشاركة عدد 30 طالبة من مدرسة ناصر الصناعية قسم الزخرفة ، بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية بحي شبرا وإدارة شبرا التعليمية.

وقد انطلقت الحملة بأعمال تزيين وتجميل نفق احمد بدوي ، وستشمل ايضا سور احمد حلمي وكذلك جميع اعمدة الانارة ولوحات الكهرباء  بمحيط حي شبرا .

يذكر أنه قد انطلقت الاسبوع الماضي مبادرة من طلاب كلية الفنون الجميلة  لتزيين  جدران محطة مترو باب الشعرية بلوحات تحكي قصة الحي العريق وأشهر الشوارع والمعالم المميزة بالمنطقة إضافة لما ذكره المؤرخون عنه.

وقد أكد  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على أن هذه المبادرات تأتى في إطار تشجيع ودعم الطلاب لتنمية مهاراتهم وتبنى ما يقدمونه من أفكار وإبداع وتزكية روح الانتماء لديهم ، مشيرا إلى ضرورة ترسيخ قيم الإبداع بين الطلاب وتشجيعهم على المساهمة والمشاركة في تزيين وتجميل بلدهم حتى يترسخ لديهم شعور وروح الانتماء والمواطنة .

 كما اثنى “المحافظ” على دور مديرية التربية والتعليم في دعم الطلاب بالمدارس الفنية وكذلك التنسيق المثمر والبناء بين الاجهزة التنفيذية بالأحياء والإدارات التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى