عرب وعالم

أوكرانيا: مقتل أكثر من 11 ألف جندي روسي منذ بدء الحرب

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، مقتل أكثر من 11 ألف جندي روسي منذ بدء الغزو الروسي على كييف.

وحسب صحيفة “جارديان” البريطانية، قالت هيئة الأركان الأوكرانية، في تقرير صادر اليوم الأحد، إن القوات دمرت 285 دبابة روسية بالإضافة إلى 109 أنظمة مدفعية و44 طائرة و48 طائرة هليكوبتر.

وأضاف التقرير: “أمس فقط، تم نقل أكثر من 650 جريحًا من الجنود الروس إلى مستشفى وسط المدينة في قرية بريانكا بمنطقة لوهانسك.. وأغلبهم حالتهم خطيرة”.

وكان الجيش الأوكراني أصدر اليوم الأحد، تقرير العمليات اليومي حول الغزو الروسي، مشيرا إلى أن القوات الروسية تواصل التركيز على العاصمة كييف مع المضي قدماً في الهجمات على خاركيف وميكولايف وإنشاء ممر بري مع شبه جزيرة القرم.

ووفقا للتقرير، الذي نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، شاركت الطائرات القادمة من المطارات في الأراضي البيلاروسية في غارات جوية على البنية التحتية العسكرية والمدنية في كييف وجيتومير.

وأضاف الجيش نقلا عن معلومات استخباراتية داخلية أن القوات الروسية تعتزم الاستيلاء على محطة كانيف للطاقة الكهرومائية على نهر دنيبر في كانيف بأوكرانيا بينما تستمر إعادة تجميع القوات الروسية.

وذكر التقرير أن القوات الروسية تواصل “إغلاق مدينة ماريوبول والقيام بقصف مدفعى للبنية الاساسية المدنية” وتكبدت ميكولايف “خسائر كبيرة”.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة الروسية دمرت 2203 أهداف للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إن “مقاتلات وأنظمة دفاع جوي روسية أسقطت 10 طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضاف كوناشينكوف أن “القوات الصاروخية دمرت منظومة صواريخ إس -300 المضادة للطائرات”، مؤكدا أن ثلاثة أنظمة صواريخ “بوك إم 1” المضادة للطائرات وثلاث محطات رادار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية تم تدميرها.

وحسب كوناشينكوف ، فأنه تم تدمير “69 طائرة على الأرض و 24 طائرة في الجو، و 778 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 77 صاروخ إطلاق متعدد الصواريخ، و 279 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و 553 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، بالإضافة إلى 62 طائرة بدون طيار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى