مصر

سفارة مصر في بودابست: طائرتان يوميًا لمدة أسبوع لإعادة المواطنين القادمين من أوكرانيا

أعلنت سفارة مصر في بودابست أن السلطات المصرية قررت ارسال طائرتين يوميا اعتبارا من اليوم السبت وحتى يوم الجمعة ١١ مارس الجاري، وذلك لإعادة المواطنين المصريين القادمين من أوكرانيا إلى مصر.

وأوضحت السفارة أن هذا القرار يأتى في إطار الجهود المبذولة من الدولة المصرية؛ لإعادة المواطنين المصريين القادمين من أوكرانيا إلى مصر.

وناشدت السفارة المواطنين المصريين القادمين من أوكرانيا الراغبين في العودة الى مصر على تلك الرحلات المشار اليها عاليه سرعة القيام بما يلي:

١ – تسجيل طلب السفر إلى مصر عن طريق التواصل على أرقام السفارة التالية:
+36307083220
+36 30 340 4811

٢- موافاة السفارة بصورة جواز السفر عبر إرسال صورة من جواز السفر برسالة على خاصية الWhatsApp على أرقام:
+36307083220
+36 30 340 4811

٣- سيكون مطلوبا من كل مسافر قبل ركوب الطائرة تقديم شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا بخاصية QR كود، علما بأنه في حالة عدم التطعيم يمكن تقديم نتيجة سلبية لاختبار PCR أو Antigen test.

٤- يمكن للمواطن المصري المتزوج من غير مصرية اصطحاب زوجته، شريطة موافاة سفارة مصر في بودابست بما يثبت عقد ذلك الزواج، وكذا تقديم ما يثبت عقد الزواج بالمطار يوم السفر، فضلا عن ضرورة حمل الزوجة غير المصرية لجواز سفر.

ترجو السفارة من المواطنين المصريين القادمين من أوكرانيا الراغبين في العودة إلى مصر على متن الرحلات المشار إليها عالية سرعة استيفاء المطلوب، وذلك حتى يتسنى للسفارة بدورها الاتصال بكل من المواطنين؛ لإخطارهم بتاريخ وموعد السفر إلى مصر، آخذًا في الاعتبار أن ذلك التسهيل المقدم إلى المواطنين المصريين في الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى