مصر

اللواء إيهاب الفار: الهيئة استهدفت تطوير المحاور المرورية القائمة وربطها بمحاور جديدة في محافظة الجيزة

 

 

قال اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: إن الهيئة استهدفت تطوير المحاور المرورية القائمة وربطها بمحاور جديدة في محافظة الجيزة.

واستعرض رئيس الهيئة الهندسية، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، لعدد من المشروعات القومية في الشيخ زايد وأكتوبر، تطوير وإنشاء المحاور والطرق في محافظة الجيزة.

وأوضح الفار، انه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي تم تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق القديمة وإنشاء طرق جديدة للتغلب على الازدحام في المحافظة المرتفعة الكثافة، كما اشار إلى تطوير مركزي أطفيح والصف بالجيزة ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري .

وقال الفار : إن تكلفة مشروعات تطوير الطرق فى محافظة الجيزة بلغت 40 مليار جنيه، مشيرا أن حجم التعويضات لأصحاب العقارات التى تم إزالتها لتنفيذ مشروعات تطوير الطرق بلغ 15 مليار جنيه.

وقال إن عامل الكثافة السكانية كان مهما خلال وضع خطة لتطوير الطرق داخل كثير من مناطق محافظة الجيزة مثل “كرداسة وصفط اللبن وبولاق الدكرور”، وغيرها من المناطق، مشيرا إلى أن خطة التطوير التي تم وضعها عملت على ربط كل المداخل والمخارج بالمحافظة مع الطريقين الدائري والأوسطي.

وأضاف الفار، أن عدد سكان محافظة الجيزة 9.5 مليون نسمة وفقًا لما أعلنته الجهات الرسمية فى الدولة، لافتًا إلى أن هناك بعض الأحياء بها كثافة سكانية عالية، ومثالاً على ذلك منطقة بولاق الدكرور  به مليون نسمة وفقًا للأرقام الرسمية المعلنة، ولكن على أرض الواقع العدد أكبر من ذلك.

وأكد رئيس الهيئة الهندسية، أن عامل الكثافة السكانية كانت عاملا مهما خلال وضع خطة لتطوير الطرق داخل كثير من مناطق محافظة الجيزة مثل “كرداسة وصفط اللبن وبولاق الدكرور”، وغيرها من المناطق، مشيرًا إلى أن خطة التطوير التى تم وضعها عملت على ربط كل المداخل والمخارج بالمحافظة مع الطريقين الدائري والأوسطي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى