عرب وعالم

بريطانيا تجلي رعاياها المتواجدين على متن سفينة سياحية باليابان..وموسكو: إصابة مواطنين روسيين من ركاب السفينة” بكورونا”

أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب ارسال طائرة إلى اليابان لإجلاء الرعايا البريطانيين المتواجدين على متن السفينة “دايموند برينسس” السياحية التي تم فرض حجر صحي على جميع من كان عليها في ميناء “يوكوهاما” الياباني.

وأوضح راب – في بيان نشر على الموقع الالكتروني الرسمي للحكومة البريطانية اليوم الخميس- أنه تم ارسال تفاصيل الرحلة للرعايا البريطانيين الذين ابدوا رغبتهم في المغادرة, مشيرا الى انه من المقرر ان تغادر الطائرة من العاصمة اليابانية طوكيو غدا الجمعة.

وحث راب الرعايا البريطانيين المتواجدين في اليابان ويرغبون في المغادرة التواصل مع وزارة الخارجية البريطانية, كما أكد أن بريطانيا ستواصل تقديم الدعم لرعاياها الذين اختاروا البقاء.

كما اعلنت السفارة الروسية في اليابان، اليوم الخميس، إصابة مواطنين روسيين من ركاب السفينة السياحية “دايموند برنسيس” الخاضة للحجر الصحي، بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت السفارة -في بيان صدر عنها- “أكد الأطباء بعد الفحص، تشخيص حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، الحالتين لمصابين من الجنسية الروسية، وسيتم نقلهما إلى المستشفى”.

وأعلنت السلطات اليابانية، اليوم، وفاة أول حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد من ركاب السفينة “دايموند برنسيس” المحتجزة رهن الحجر الصحي، بعد تفشى الفيروس بين ركابها.

ومن جهتها، أكدت السفارة الروسية في اليابان، أن الشخصين المتوفيين ليسا من مواطني روسيا.

وتم وضع السفينة “دايموند برنسيس”، المملوكة لشركة “كرنيفال كورب”، في الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى وصولها إلى ميناء يوكوهاما الياباني في 3 فبراير، بعد أن ثبتت إصابة رجل، كان على متنها ونزل في هونغ كونغ، بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى