رياضة

مساء اليوم| الأهلي يواجه صن داونز.. والزمالك مع الوداد المغربي بدوري الأبطال

 

 

يخوض قطبا الكرة المصرية اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، مواجهتين ناريتين، حيث يستضيف الأهلي فريق صن داونز الجنوب إفريقي على استاد القاهرة الدولي, بينما يحل الزمالك ضيفا على الوداد المغربي على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

تأتي مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي توج الأهلي بلقبها في النسختين الماضيتين, ويسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية بحصد لقب العام الحالي.

ولعب الأهلي مباراة وحيدة في دور المجموعات أمام فريق الهلال السوداني يوم الجمعة الماضي في الخرطوم, وانتهت المباراة بالتعادل السلبي, وذلك بعدما تأجل لقاء الأهلي في الجولة الأولى مع فريق المريخ السوداني بسبب مشاركة نادي القرن الإفريقي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا في الإمارات وحصد بها الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية للعام الثاني على التوالي, وللمرة الثالثة في تاريخه.

ويحتل الأهلي حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا برصيد نقطة وحيدة، فيما يتصدر المريخ السوداني مؤقتا برصيد 4 نقاط, ويأتي صن داونز في المركز الثاني بنفس الرصيد, ويتذيل الهلال السوداني المجموعة بنقطة واحدة.

ويستعيد الأهلي في اللقاء خدمات نجمه الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي تعافى من الإصابة وأصبح لائقا للمشاركة في المباريات، حيث يعول عليه المدير الفني بيتسو موسيماني للظهور بشكل مميز غدا أمام فريقهما السابق “صن داونز”، كما استعاد الأهلي كلا من محمد عبدالمنعم والتونسي علي معلول بعد تعافيهما التام من الإصابة، بعد غيابهما عن لقاء الأهلي الماضي أمام مصر للمقاصة، حيث فضل الجهاز الفني منحهما راحة استعدادا لخوض لقاء صن داونز المرتقب.

بينما يسعى الزمالك للفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث للمنافسة على التأهل لدور الثمانية، ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين وبفارق نقطة عن الوداد المغربي صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن بترو اتليتكو الأنجولي صاحب الصدارة، فيما يتذيل فريق ساجرادا الأنجولي المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ولا بديل أمام الزمالك سوى تحقيق فوزه الأول في المجموعة لاستعادة توازنه وأيضا منعا من تكرار سيناريو العام الماضي وخروجه من دور المجموعات.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى