عرب وعالم

مؤتمر الأوقاف الدولي.. رئيس البرلمان العربي: المواطنة هي السلاح الأهم في مواجهة التطرف

قال عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، إن قضية المواطنة لاتقل أهمية عن السلم المجتمعي وقبول ثقافة الآخر  مشيرا إلى أن تحقيق المفهوم الشامل للمواطنة يتضمن نشر خطاب ديني مستنير داعم لقضية المواطنة.

وأضاف العسومي في كلمته بمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي ينعقد على مدار يومين برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت عنوان” عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي”، أن أعداء أمتنا لايجدون خطرا من اللعب على المواطنة والآن دول غنية بمواردها الطبيعي لكنها تعاني من انقسام لغياب مفهوم الدولة الوطنية.

وأكد العسومي، أن المواطنة هي السلاح الأهم في مواجهة التطرف، كما دعى لإطلاق مبادرات وطنية لدى النشء الصغير وربطهم بأوطانهم .

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأوقاف الدولي الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ببضع آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي.

يعقد المؤتمر الـ 32 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية في الفترة من (12 – 13) فبراير 2022م، تحت عنوان: “عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي” مع مراعاة جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى