اقتصاد

«جامع» تبحث مع سكرتير «التجارة الحرة الإفريقية» الرؤية المستقبلية لتحقيق التكامل الاقتصادي

عقدت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، جلسة مباحثات مع وفد سكرتارية اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية برئاسة وامكيلي ميني سكرتير عام الاتفاقية.

تناولت الجلسة بحث التطورات التي تشهدها الاتفاقية حتى الآن والرؤية الخاصة بالمرحلة المقبلة.

شارك في اللقاء إبراهيم السجيني مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية ورئيس قطاع المعالجات التجارية والوزير مفوض تجاري علي باشا، مدير إدارة الدول والمنظمات الافريقية بالتمثيل التجاري، ومحمد علي، مدير التجارة في السلع والمنافسة بسكرتارية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وأوضحت جامع، أن اللقاء استعرض نتائج الاجتماع الثامن لوزراء تجارة الدول أعضاء منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية والجلسة الوزارية التي عقدت افتراضياً نهاية شهر يناير الماضي بالعاصمة الغانية أكرا.

وتضمنت الجلسة قطع شوط كبير في ملف قواعد المنشأ وعلى رأسها القواعد العالقة في قطاعات السيارات والملابس والمنسوجات، والموافقة على طلب تمديد الموعد النهائي لاختتام مفاوضات بروتوكول حقوق الملكية الفكرية والاستثمار.

يأتي ذلك، فضلا عن مناقشة سياسة المنافسة والتجارة الإلكترونية والمرأة والشباب فى التجارة حتى سبتمبر 2022 لاعتمادها لاحقًا من قبل رؤساء الدول والحكومات، والاتفاق على تمديد العمل لاستكمال مفاوضات الخدمات في القطاعات الخمسة ذات الأولوية حتى يونيه المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى