محليات

“مياه القليوبية”: تصنيع أغطية البالوعات من الخرسانة المسلحة لمواجهة السرقات

 

 

تفقد المهندس مصطفى مجاهد ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية ورشة تصنيع أغطية الصرف الصحي من الخرسانة المسلحة بمحطة رفع ميت حلفا الرئيسية بفرع غرب شبرا الخيمة، مؤكدا أن تصنيع اغطية غرف الصرف الصحي من الخرسانة يأتى لمواجهة ظاهرة سرقة أغطية المطابق وما يتبعها من مخاطر على المواطنين والأطفال.

وأوضح أن الشركة لجأت لتغيير خامات التصنيع لتقليل التكلفة وللحد من السرقة، والتصنيع الذاتي، مشيرا أن الشركة استبدلت خامات الزهر بالخرسانة المسلحة فى صناعة الأغطية لتقليل الخسائر والحفاظ على الأرواح، مشيرا إلى أن تكلفة الغطاء الخرساني يصل لـ20% من تكلفة الغطاء الحديد.

وقال : إن ورش الصيانة بفرع غرب شبرا الخيمة نجحت من خلال القدرات الذاتية العاملين فى انتاج الأغطية والتي اثبتت نجاحها وجارى تطويرها باستمرار  للوصل لأفضل النتائج، لحماية المواطنين أولاً.

وأضاف مجاهد، أن سرقة الأغطية لها عدة مخاطر منها تهديد أرواح المواطنين واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وتلويث البيئة والتسبب فى خسائر مادية للشركة، وكان لابد من التفكير فى البديل الآمن، من خلال صناعة الأغطية من الخرسانة المسلحة.

كما تفقد رئيس شركة مياه القليوبية اعمال التطهير والصيانة داخل محطة الرفع الرئيسية بميت حلفا وشدد علي ضرورة دورية اعمال التطهير والصيانة خاصة بعد موجة سقوط الأمطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى