عرب وعالم

أبوالغيط يبحث مع المنسق الخاص للأمم المتحدة بلبنان تطورات الأوضاع

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط دعم وتضامن الجامعة العربية مع لبنان ومواكبتها لها في مختلف المراحل والأزمات التي مرت بها، مشددا على أهمية أن تلبي الحكومة الجديدة مطالب الشعب اللبناني، وأن تفي بالتعهدات وتقوم بالإصلاحات الاقتصادية اللازمة، والتي تمكنها من استعادة ثقة المجتمع الدولي وتفتح الطريق للاستفادة من المساعدات الدولية وجذب الاستثمارات.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم /الثلاثاء، مع المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش، لبحث أهم التطورات على الساحة اللبنانية منذ تشكيل الحكومة الجديدة، وأبرز التحديات التي تواجه لبنان خلال المرحلة المقبلة.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن المنسق الأممي عرض تقييما لمجمل الوضع في لبنان، بما في ذلك الوضع المالي والاقتصادي ومتطلبات معالجة الأزمة الحالية.

وأوضح أنه تم التطرق للتطورات الدولية والإقليمية وتداعياتها على لبنان، بما في ذلك خطة السلام الأمريكية، حيث أكد الأمين العام رفض الدول العربية لهذه الخطة باعتبارها لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفلسطيني وتخالف قرارات الشرعية الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى