صحة وتعليم

استحداث وتعديل العديد من الدبلومات المهنية والبرامج في جامعة القاهرة

وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، على استحداث وتعديل العديد من الدبلومات المهنية والبرامج واللوائح الدراسية بمراحل الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا.

وعقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة.

وأشاد مجلس الجامعة بتصدر جامعة القاهرة في عدد الأبحاث المنشورة دوليًا لعام 2021 بنسبة مساهمة 16.8% من إنتاج البحث العلمي في مصر على مستوى الجامعات والمراكز البحثية؛ وبفارق الضعف عن أعلى جامعة تليها في الترتيب وفقًا لإحصائيات مؤشر البحث العلمي الذي يصدر عن المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تصدر جامعة القاهرة للجامعات المصرية بتصنيف ويبومتريكس العالمي للاستشهادات المرجعية يناير 2022 بعدد استشهادات بلغت (370.043) استشهادا مرجعيًا.

واوضح مجلس جامعة القاهرة، أن هذا يمثل تقدما كبيرا عن الأعوام الماضية ، وفى يناير 2021 كانت النتائج كالتالي: جامعة القاهرة هي الأولى مصريا، وبلغ مجمل الاستشهادات لبحوث الجامعة 304838. وفى يناير 2020 كانت النتائج كالتالي: جامعة القاهرة هي الأولى مصريا، وبلغ مجمل الاستشهادات لبحوث الجامعة 212160. ويظهر حساب نسبة التطور في اجمالى الاستشهادات : تقدم في عام 2022 عن عام 2021 بمقدار  21.4% وبالمقارنة بعام 2020 تزداد هذه النسبة إلى 74.4%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى